محافظ الشرقية: نستعد لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز
2022-09-29 10:50:49
قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنهم يستعدون لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز، مشيرا إلى أنهم وضعوا حلول لمواجهة هذه الظاهرة خاصة لتأثيرها الضار على البيئة، حيث يقوم الفلاح بتوريده لوزارة البيئة، أو استخدامه كعلف للحيوانات.
وأضاف "غراب"، خلال مكالمة هاتفية، ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، امس الأربعاء، أنهم أنشأوا وحدة حرق للمخلفات الطبية، ويتم دفن ناتج الحرق في مدافن محددة، حيث تم نقل المحارق إلى المستشفيات، مؤكدا أن الدولة تتحرق في إتجاه الحفاظ على البيئة، لافتا إلى أن هناك استخدامات للطاقة الشمسية في المحافظة ولكن لم يتم التوسع فيها في كل المناطق.
وأوضح محافظ الشرقية، أن بعض المزارع يستخدمون فيها الري بالطاقة الشمسية، كما أن الإنارة بمبنى المحافظة تعمل بالطاقة الشمسية، ويعملون على التوسع في استخدامات الطاقة الشمسية بالمحافظة، منوها بأنه تم تحويل معظم سيارات الأجرة بالمحافظة للعمل بالغاز الطبيعي، كاشفا أنهم انتهوا من إعداد 6 مشروعات للمشاركة في كوب 27.
الموضوعات المشابهه
رئيس الوزراء: الدولة لن تسمح بعدم استقرار
وزير الزراعة: لأول مرة يتم خلال أسبوع
كايرو ثرى أية تضخ 2 مليار جنية
استعداد لعيد الأضحى.. الزراعة: مضاعفة 100 سلعة
test
مشروعات تسمين البط تنافس الدواجن في الصعيد
صيحة الاقمشة غير المنسوجة في مزارع الدواجن..
أزمة "بيض" بالدقهلية بعد نفوق 38 ألف
عميد «بيطري السادات»: النهوض بزراعة الأجنة طريقنا
الزراعة:تحصين 698 ألف رأس ماشية ضد 5
"الخدمات البيطرية": 15 مزرعة دواجن خالية من
الزراعة تحليل 15386 عينة لمنتجات غذائية ولحوم





تعليقات
اضف تعليق