كلية زراعة قنا تنظم دورة تدريبية عن تدوير المخلفات الزراعية لسد الفجوة العلفية
2022-10-02 12:07:39
نظمت كلية الزراعة بقنا، دورة تدريبية عن تدوير المخلفات الزراعية، في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي ومؤسسة النداء في مجال تدريب الطلاب، حاضر فيها الدكتور فوزي محمد أبو دنيا العميد السابق لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية.
وتحدث الدكتور فوزي أبو دنيا عن الاستفادة من المتبقيات الزراعية في سد الفجوة العلفية، وإنتاج الأسمدة العضوية؛ حيث تنتج مصر سنويًا ما يصل إلى 38 مليون طن من المتبقيات الزراعية الحقلية بعد عمليات الحصاد، ويجب استغلال هذه المتبقيات الاستغلال الأمثل والاستفادة بها في إنتاج الأعلاف الحيوانية خاصة مع زيادة أسعار الأعلاف في السوق وعدم توافر بدائل علفية مناسبة؛ مما يسهم في تقليل الحمل المالي عن كاهل الفلاح المصري، وأيضًا يمكن استخدام هذه المتبقيات في إنتاج الأسمدة العضوية وذلك لتحسين خواص التربة وزيادة إنتاجية المحاصيل وتقليل الاعتماد على التسميد الكيماوي؛ ما يقلل من تكليف إنتاج المحاصيل.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: استلام مصانع الأعلاف للذرة الصفراء تفعيلا
صرف 255 مليون جنيه لقروض البتلو
الزراعة: خصصنا نصف مليار دولار لإدخال شحنات
الجبلي: البدء في تصنيع مكونات الأعلاف في
الزراعة: لدينا حصر لجميع مصانع الأعلاف ورقابة
ارتفاع سعر كرتونة البيض لـ27 جنيها وكيلو
الزراعة تطلق 6 قوافل بيطرية لفحص وعلاج
نبيل بكير: الثروة الداجنة أمن قومى ولابد
للمساهمة في حل أزمة أعلاف الدواجن.. التموين
لغة الحوار في البكتريا
الخدمات البيطرية: لم نرصد أي إصابة بسلالة
"الزراعة" روشتة لمربى الماشية وعنابر الدواجن لمواجهة





تعليقات
اضف تعليق