عميد الطب البيطري الأسبق يُحذر المربيين من إلقاء طعام الدواجن على الأرض
2023-11-23 10:10:57
قال الدكتور مصطفى بسطامي، أستاذ أمراض الدواجن عميد كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة الأسبق، إن تربية الدواجن في الريف ليست قليلة، مشيرًا إلى أن ربة المنزل عليها أن تذهب إلى الطبيب البيطري في الوحدات البيطرية المنتشرة لتحصين الكتاكيت، ومن ثم الحفاظ على الكتاكيت من انخفاض درجة الحرارة وخلافه.
وتابع "بسطامي"، خلال حواره ببرنامج "حكايات ومعجزات"، أن قيام ربات البيوت بإلقاء طعام الطيور على الأرض ليس صحيحًا، لأن هذا يؤدي إلى تلوث طعام الطيور، مشددًا على ضرورة الحفاظ على نظافة الطعام، حتى لا تمرض الدواجن.
وأضاف أن تربية الطيور في الريف يُوفر الكثير من المصاريف الخاصة بالأسر البسيطة، وهذا الأمر مهم في ظل ارتفاع أسعار المنازل، خلاف أن الطيور التي تم تربيتها في البيت تكون طعمها أفضل من الدواجن، نظرًا لتناولها الخضرة بدلا من الأعلاف فقط.
الموضوعات المشابهه
الخدمات البيطرية تعلن استكمال خطة الترصد النشط
الطب البيطري بالشرقية نظم 346 ندوة إرشادية
السيسى يضع اللمسات النهائية للمشروع القومى للغذاء
رئيس "الثروة الداجنة" يكشف أسباب ارتفاع أسعار
الإرشاد الزراعي: منظومة تدوير قش الأرز نجحت
توقيع أول شراكة مصرية موريتانية لصيد وتصنيع
"الزراعة" تشن حملات رقابية مكثفة على أسواق
أسعار الفراخ اليوم.. أسعار الدواجن الخميس 12
3 قوافل طبية وبيطرية وإرشادية بالقرى الأكثر
الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذى لتطوير المركز
"بيطري الغربية" يبدأ الإجراءات التنفيذية لإنشاء المجزر
خطة الزراعة لمواجهة 6 أمراض وبائية للماشية..





تعليقات
اضف تعليق