شعبة الدواجن تحذر: إذا لم نتحرك سريعًا لإعادة صغار المربين سنواجه مشكلة مستقبلية .. «لابد من التحرك الفوري للإفراج عن جميع الأعلاف»
2022-10-30 08:14:58
قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إنه حتى اليوم لم تتم أي إفراجات جمركية عن الأعلاف الموجودة في الموانيء.
وأشار خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، إلى أن الكتكوت اليوم سعره 1.5 جنيه، ولا أحد يريد شراءه، والأمهات تخرج من المنظومة، والأمهات البياض يخرج ما يسبب شحية في البيض.
وأردف: «إذا لما نتحرك سريعًا لإعادة صغار المربين، سنواجه مشكلة مستقبلية، بعد أن كنا حققنا اكتفاء ذاتي، وبصدد التصدير».
ولفت إلى أن العلف يمثل 70% من منظومة الثروة الداجنة، والـ 30% الباقية في الكتكوت والأدوية البيطرية، وإذا لم أسعى جاهدا لاستخراج كميات العلف 1.5 مليون طن ذرة، ونصف مليون طن صويا، ستحدث مشكلة.
وأردف: «مازال سعر الدواجن 33 جنيه، رغم التكلفة الفعلية 37 جنيه، وذلك لأن الأمهات تباع بـ22 جنيه، ما أدى لوجود إغراق في اللحم».
وأكد أنه لابد من توفير مستلزمات الإنتاج، وتحديد السعر العادل من خلال البورصة، وتفعيل بورصة دواجن في 27 محافظة، لإعادة صغار المربين للمنظومة.
واختتم: «لابد من التحرك الفوري للإفراج عن جميع الأعلاف».
الموضوعات المشابهه
وزير الزراعة يتفقد معهد الأمصال للرقابة على
ضبط 80 طن مستلزمات إنتاج أعلاف بدون
"بيطري الشرقية: تضبط مصنع بالعاشر من رمضان
الفيروسات النجمية (Astrovirus infection in chickens)
الزراعة: برامج إرشادية لمربى الماشية قبل بدء
الزراعة تصدر تراخيص لـ55 ألف مزرعة للإنتاج
100 فدان لشباب سوهاج لإنشاء مزارع ثروة
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم 3-12-2017
الزراعة تكلف 28 مديرية بيطرية بالمرور اليومى
زيادة الطلب على الدواجن وارتفاع سعر"كتكوت" التسمين
أصغر محاضر مصرى فى اكبر مؤتمر
إجراءات الحصول على رخصة تشغيل مركز ألبان





تعليقات
اضف تعليق