شعبة الدواجن تحذر: إذا لم نتحرك سريعًا لإعادة صغار المربين سنواجه مشكلة مستقبلية .. «لابد من التحرك الفوري للإفراج عن جميع الأعلاف»
2022-10-30 08:14:58
قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إنه حتى اليوم لم تتم أي إفراجات جمركية عن الأعلاف الموجودة في الموانيء.
وأشار خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، إلى أن الكتكوت اليوم سعره 1.5 جنيه، ولا أحد يريد شراءه، والأمهات تخرج من المنظومة، والأمهات البياض يخرج ما يسبب شحية في البيض.
وأردف: «إذا لما نتحرك سريعًا لإعادة صغار المربين، سنواجه مشكلة مستقبلية، بعد أن كنا حققنا اكتفاء ذاتي، وبصدد التصدير».
ولفت إلى أن العلف يمثل 70% من منظومة الثروة الداجنة، والـ 30% الباقية في الكتكوت والأدوية البيطرية، وإذا لم أسعى جاهدا لاستخراج كميات العلف 1.5 مليون طن ذرة، ونصف مليون طن صويا، ستحدث مشكلة.
وأردف: «مازال سعر الدواجن 33 جنيه، رغم التكلفة الفعلية 37 جنيه، وذلك لأن الأمهات تباع بـ22 جنيه، ما أدى لوجود إغراق في اللحم».
وأكد أنه لابد من توفير مستلزمات الإنتاج، وتحديد السعر العادل من خلال البورصة، وتفعيل بورصة دواجن في 27 محافظة، لإعادة صغار المربين للمنظومة.
واختتم: «لابد من التحرك الفوري للإفراج عن جميع الأعلاف».
الموضوعات المشابهه
المضادات الحيوية في الدواجن
100 مليار جنيه وتوفير 3 ملايين فرصة
تعرف على أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 14-1-2020
زراعة البرلمان: استجابة الحكومة لتوصية اللجنة تؤكد
8 جنيهات انخفاضا بأسعار الدواجن خلال شهرين
فيروسات كورونا الطيور Coronaviruses of Birds
انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية
إطلاق الطبعة الجديدة من كتاب "العيادة البيطرية"
ميفاك للقاحات البيطرية تقوم بانشاء قلعتين صناعتين
"الزراعة" تحصن أكثر من 400 ألف رأس
الى معالى الوزير سمسار دواجن مصر
رئيس جامعة القاهرة يتابع تطوير المنشآت





تعليقات
اضف تعليق