إعدام 7 آلاف دجاجة فى بؤرة لإنفلونزا الطيور بمزرعة فى الفيوم
2016-03-26 00:00:00
نفذت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الفيوم اليوم إعدام 7 آلاف دجاجة، فى مزرعة لتربية الدواجن بقرية التوفيقية، بمركز سنورس، بعدما تبين إصابة عدد من الدواجن بالمزرعة بمرض أنفلونزا الطيور. وكان عدد من الدواجن قد نفقت فى مزرعة بقرية التوفيقية بمركز سنورس، وتم إبلاغ مديرية الطب البيطرى بالمحافظة، وتم أخذ عينة من الدواجن النافقة وإرسالها للمعامل المركزية للتحاليل، حيث جاءت نتيجة العينة إيجابية للفيروس، وتقرر إعدام الدواجن المتواجدة بالمزرعة للقضاء على بؤرة المرض، وتم اليوم إعدام 7 آلاف دجاجة بالمزرعة، كما تم تطهير المنطقة المحيطة بالمزرعة وتحصين الطيور المتواجدة بالقرب من المزرعة.
الموضوعات المشابهه
محافظ أسيوط يدشن مبادرة "بذرة أمل.. مستقبل
مرض الجامبورو(Infectious Bursal Diseases)
الزراعة: تجديد الاعتماد الدولى لمعامل معهد صحة
أضحية العيد من أغنام البرقى: لحم صافي
وزير الزراعة: الاستثمار في المشروعات التي تخدم
سلسلة الأمراض التى تصيب الحيوان
لجان متابعة على 7200 محل مبيدات وحملات
مصر ولبنان يوقعان بروتوكول تعاون لتبادل الأبقار
بيطرى القليوبية: المحافظة تنتج 86 مليون دجاجة
السر في المخازن.. احتكار المستوردين للأعلاف يشعل
"بيطري الشرقية": 3 علامات تكشف اللحوم الفاسدة..
19 منفذا لبيع الأمصال واللقاحات البيطرية بأسعار





تعليقات
اضف تعليق