زراعة القليوبية: 13 مركزا لتجميع 60 طن ألبان بالمحافظة للحفاظ على الجودة
2021-01-06 10:38:16
أكد المهندس حسن زايد، وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، أن محافظة القليوبية تضم 13 مركزا لتجميع الألبان منتشرة بمدن ومراكز المحافظة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 4 مراكز منهم بقروض ميسرة من البنك الزراعى المصرى، مشيرا إلى أنه يتم خلالهم تجميع الألبان من المربيين على مستوى المحافظة ويتم الحفاظ على جودتها وتصنيع جميع مشتقات الألبان.
وأضاف "زايد" ، أن مركز تجميع الألبان بمنطقة ميت نما التابعة لمركز ومدينة قليوب، يجمع يوميا ما يتراوح بين 4 : 5 أطنان يوميا من الألبان من المربيين، مشيرا إلى أنه يبلغ إجمالى ما يتم تجميعه يوميا على مستوى المحافظة من 50 إلى 60 طن ألبان يوميا.
وأوضح، أن هناك متابعة مستمرة لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان طبقاً للمواصفات القياسية، لتواكب المعايير الدولية، وتمويل وإقراض أصحاب مراكز تجميع الألبان ضمن مبادرة البنك المركزى 5% للإنشاء والتطوير، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير مراكز تجميع الألبان.
الموضوعات المشابهه
الزراعة تكثف لجان التفتيش على مجازر اللحوم
أسعار الدواجن اليوم الخميس 2 يناير 2020
العوامل المضادة للتغذية
خطة النهوض بالثروة الحيوانية.. "بتسهيلات بنكية" لجان
اتحاد منتجي الدواجن: 60% من العاملين
نبيل درويش رئيس اتحاد منتجي الدواجن :
الاجهاد الحراري في الدواجن
تحصين 143 ألفا و971 رأس ماشية ضد
تغذية الأرانب
ضبط لحوم غير صالحة للأستخدام الآدمى فى
دور الأعلاف في صناعة الدواجن
وزارة الزراعة: تنظم ورشة حول المعايير الأخلاقية





تعليقات
اضف تعليق