رصد حالات إصابة بأنفلونزا الطيور فى مزرعتى دواجن بالوادى الجديد
2018-12-09 11:08:27
أعلن الدكتورعبد الحميد صابر مدير عام الطب البيطري بالوادي الجديد اليوم السبت عن رصد حالات لفيروس إنفلونزا الطيور فى مزرعتى دواجن تضم 8 آلاف طائر حيث تم سحب عينات من 23 مزرعة موزعة على مراكز المحافظة ضمن قوافل الفحص والتقصى النشط للمرض.
وأضاف صابر أنه تم إرسال العينات للمعامل المركزية بالقاهرة وثبت إيجابية العينات في مزرعتين بفيروس إنفلونزا الطيور H9 وهو من الفيروسات الضعيفة وليست خطرة مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية لتنفيذ أعمال ذبح الطيور بمجازر مخصصة خارج المحافظة لمنع انتقال أو انتشار الفيروس ورفع الطوارئ بجميع الكمائن والمنافذ لإحكام الرقابة على نقل الطيور بمعرفة الطب البيطري.
الموضوعات المشابهه
توقيع بروتوكول بين 3 وزارات لتوفير رؤوس
مستوردون: «أزمة دواجن» بسبب «الإنفلونزا».. والمنتجون: تضليل
العناصر الغذائية و المناعة فى الدواجن
نفوق 2500 دجاجة فى حريق مزرعة دواجن
وزير الزراعة يعلن الإفراج عن 308 آلاف
توزيع 500 كرتونة دجاج سعر الواحدة 40
الرئيس السيسى يطلع على الموقف التنفيذى
تفاصيل تنفيذ 3528 مشروعا زراعيا وحيوانيا بـ
للمرة الثالة.. "الزراعة" تمد حملة تحصين الماشية
بالصور.. ضبط 5 أطنان "هياكل دواجن" غير
بوابة التصدير والنمو.. كيف تعزز الدواجن المصرية
أطباء يطلقون حملة للحفاظ على الإنتاج الداجني





تعليقات
اضف تعليق