"الزراعة" تنهى حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بـ3.3 مليون رأس
2018-11-01 11:14:15
أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، انتهاء أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع اليوم الخميس، بعد الوصول إلى المستهدف من تحصين وترقيم وتسجيل الماشية حفاظًا على الثروة الحيوانية من أى أمراض.
قال الدكتور خالد مرسى، مدير عام الطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات، فى تصريحات ، إنه تم الانتهاء من أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع، مؤكدًا أن إجمالى ما تم تحصين من الماشية بلغ 3 ملايين و375 ألفًا و600 رأس ماشية وجارى الحصر.
كانت الخدمات البيطرية، بدأت تنفيذ الحملة القومية الثانية لعام 2018 للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، وتسجيل وترقيم الحيوانات غير المسجلة ابتدءً من 15/9/2018 الماضى، وتم مد عمل الحملة حتى الأول من شهر نوفمبر الجارى، وذلك للعمل على رفع مستويات الصد المناعى للحيوانات بشتى محافظات الجمهورية تحسباً لفترة نشاط المرض (موسم الشتاء) واستكمالاً لما تم إنجازه من قبل من حملات تحصينية.
الموضوعات المشابهه
"مواطنون ضد الغلاء" تصل للطفل صاحب صورة
تفاصيل إنشاء أكبر محطة عالمية للخيول بـ6
"الزراعة" تعلن تسجيل وتأمين 131 ألف رأس
البيئة :ضبط مراكب صيد عليها شعاب مرجانيه
الزراعة: نفحص عينات من الأضاحى.. وتوعية للمواطنين
استراتيجية تسويق متكاملة جعلتنا واحدا من أكبر
ما هى خطوات وزارة الزراعة لتحقيق الاكتفاء
الزراعة تطرح 3000 رأس من الأضاحى للعيد..
استلام بيض التفريخ
أهم مصادر تغذية الدواجن المساهمة في نجاح
الزراعة ترد على ما تردد بشأن استخدام
24 ألف طن لحوم هندية قبل العيد





تعليقات
اضف تعليق