اتحاد منتجي الدواجن: نحتاج 1.8 مليون طن من الأعلاف لحل الأزمة
2022-12-01 07:39:56
أكد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن موقف إنتاج الدواجن يزداد صعوبة وسوءا لعزوف منتجي الدواجن عن استكمال الدورات الإنتاجية نتيجة الارتفاعات القياسية في أسعار الأعلاف بسبب ضعف الكميات المفرج عنها من الأعلاف الموجودة بالموانئ.
وأضاف الزيني، في حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على فضائية "القاهرة والناس" امس الأربعاء، أنه خلال فترة 45 يومًا الماضية من 16 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر تم الإفراج عن 870 ألف طن من الأعلاف الموجودة بالموانئ، مشيرًا إلى أن سوق الدواجن في مصر يستهلك شهريا ما يقرب من 950 ألف طن من منتجات الأعلاف من ضمنها 600 ألف طن ذرة صفراء، و350 ألف طن من الصويا، مؤكدًا أننا نحتاج مليونا و870 ألف طن من الأعلاف لحلحلة أزمة الدواجن الحالية.
وأوضح نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الحل الجزئي لأزمة نقص الأعلاف يخلق سوقًا سوداء نجم عنها ارتفاع قياسي في الأسعار، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 2 مليون و750 ألف طن من الصويا والذرة الصفراء موجودة حاليًا بالموانئ وفي انتظار الإفراج عنها، متابعًا: "صناعة الدواجن في خطر والتحديات كبيرة، والدواجن تمثل البروتين الأرخص للمواطن المصري ولو فقدنا الثروة الداجنة سوف نحتاج 18 شهرًا لعودة الحلقات الإنتاجية للدواجن إلى طبيعتها".
الموضوعات المشابهه
زراعة الدقهلية: ترخيص 1500 مزرعة ماشية و94
هل تُحقن الدواجن بالهرمونات؟
اتحاد منتجى الدواجن: 25% نسبة الاستثمارات الأجنبية
الزراعة تعلن اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة إصابة
مدير «الطب البيطرى» بالجيزة: المحافظة بها ثلاجات
محافظ قنا يشهد افتتاح الورشة التدريبية عن
الزراعة: تجديد الاعتماد الدولى لصحة الحيوان لفحص
تعرف على استعدادات وزارة الزراعة لضبط أسعار
"شركة كايرو ثري ايه للدواجن" توقع بروتوكولا
عالم الدواجن متاحة مجانا اون لاين او
الثروة الداجنة: التراجع عن إعفاء الدواجن من
أنور العبد نائبا لرئيس اتحاد منتجى الدواجن





تعليقات
اضف تعليق