رصد حالات إصابة بأنفلونزا الطيور فى مزرعتى دواجن بالوادى الجديد
2018-12-09 11:08:27
أعلن الدكتورعبد الحميد صابر مدير عام الطب البيطري بالوادي الجديد اليوم السبت عن رصد حالات لفيروس إنفلونزا الطيور فى مزرعتى دواجن تضم 8 آلاف طائر حيث تم سحب عينات من 23 مزرعة موزعة على مراكز المحافظة ضمن قوافل الفحص والتقصى النشط للمرض.
وأضاف صابر أنه تم إرسال العينات للمعامل المركزية بالقاهرة وثبت إيجابية العينات في مزرعتين بفيروس إنفلونزا الطيور H9 وهو من الفيروسات الضعيفة وليست خطرة مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية لتنفيذ أعمال ذبح الطيور بمجازر مخصصة خارج المحافظة لمنع انتقال أو انتشار الفيروس ورفع الطوارئ بجميع الكمائن والمنافذ لإحكام الرقابة على نقل الطيور بمعرفة الطب البيطري.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: تحصين 2 مليون و565 ألف رأس
«محرز»: طرح 25 طن أسماك يوميًا بمنافذ
الأتكوديازول وإستخداماته في الدواجن (مسحوق قابل للذوبان
"الزراعة" تعلن الطوارئ لمواجهة أنفلونزا الطيور.. حظر
مشروع الـ30 مليون بيضة بالقليوبية يواجه غلاء
نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار اللحوم
وزير الزراعة يُعيد تشكيل مجلس إدارة حساب
"الثروة الداجنة" تطالب البرلمان بتنفيذ خطة نقل
رئيس شعبة الدواجن: قرار مجلس الوزراء بالإفراج
د حامد البنا خلال شهادتة على العصر
بدء تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين من
تحصين 230 ألف رأس أغنام وماعز ضد





تعليقات
اضف تعليق