"الزراعة": مد الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية حتى نوفمبر
2018-10-16 10:47:16
قال الدكتور خالد مرسى، مدير عام الطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تقرر مد عمل الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع حتى الأول من شهر نوفمبر المقبل، جاء ذلك خلال اجتماع الخدمات البيطرية برئاسة الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية .
وأضاف مدير الطب الوقائى، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجان البيطرية تواصل عملها من خلال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع في جميع المحافظات لحين الوصول الى المستهدف من عمليات تحصين وترقيم وتسجيل الماشية حفاظًا على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاج اللحوم والألبان.
فيما ناشدت وزارة الزراعة مجددًا جميع المربين بالتعاون مع حملات التحصين للحفاظ على ثرواتهم الحيوانية، مؤكدة أنه من خلال الإدارة المركزية للطب الوقائية ومديريات الطب البيطرى، تواصل الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع عملها بجميع قرى المحافظات ومن منزل إلى منزل، وأن هناك عقوبات رادعة للمربيين الممتنعين عن تقديم حيواناتهم للتحصين والترقيم والتسجيل لمواجهة الأمراض الوبائية، واستقبال شكاوى المربيين على الخط الساخن 19561
الموضوعات المشابهه
أسباب سقوط ثروة الدواجن فى مصر
بحضور 300 من مربى الدواجن مركز
استلام بيض التفريخ
صناعة الدواجن... بين التهديد والتطوير
الدكتور سيد سراج.. رائد تطوير صناعة
الزراعة تؤكد ارتفاع إنتاج الألبان الطازجة لـ7
تنقيح لائحة النقابة وقضايا المهنة المعلقة تمثل
وزيرا الزراعة والبيئة ومحافظ جنوب سيناء يبحثون
الغرف التجارية بالجيزة: الإفراج عن آلاف الأطنان
بالصور.. ضبط 5 أطنان "هياكل دواجن" غير
بيطري الشرقية يحصن 346 رأس ماشية بأسواق
رئيس شعبة الدواجن: انخفاض فى أسعار كرتونة





تعليقات
اضف تعليق