رئيس شعبة الدواجن: لا يوجد عجز فى الأسواق وارتفاع الأسعار غير مبررة
2022-03-08 10:41:57
قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن زيادة الأسعار بالنسبة للدواجن غير مبررة، ويجب أن تكون هناك حملات مستمرة لمواجهة جشع التجار ومنع تخزين العلف، لاسيما وأنه لا يوجد هناك عجز فى الأسواق من الدواجن.
وأضاف عبد العزيز السيد، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" مع الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن المستوردين الرئيسيين للعلف هم السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق، نظرا لارتفاع أسعار العلف، مردفا: "العلف يمثل 70% من مدخلات صناعة الدواجن، ولدينا من العلف فى مصر ما يكفى 5 أو 6 أشهر بالنسبة للذرة، و4 أشهر بالنسبة للصويا".
وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أنه لابد من عودة أسعار العلف إلى معدلاتها الطبيعية فى ظل توافر مخزون استراتيجى منه داخل الدولة المصرية، وهناك حالة حزن من قبل المستهلكين بسبب ارتفاع أسعار الدواجن بهذا الشكل غير المبرر، متابعا: "معارض أهلا رمضان سيتوافر بها دواجن بسعر التكلفة، ومن المتوقع أن يطرح الكيلو الواحد بـ46 جنيها فقط"
الموضوعات المشابهه
وزير التموين: مناقصة توريد الذرة الصفراء هدفها
ضبط 666 سلعة غذائية ولحوم وأسماك فاسدة
وزير الزراعة: مصر الثالث عالميًا فى إنتاج
مليون مستهلك زاروا « أهلا رمضان» بالمحافظات
امريكا تسمح ببيع لحم الدجاج المستزرع مخبريًا..
الجيش يبيع اللحوم بـ 34 جنيها في
أسرار نوم الدواجن
بيطري الفيوم يحصن 800 رأس ماشية ضد
بيطري البحيرة: خطة عمل لسحب عينات ماقبل
جولة مفاجئة لوزير الزراعة لمنافذ الوزارة بالدقى
"بيطرى الشرقية" يحرر محضر دبح خارج السلخانة
برنامج تشخيص ووقاية لكل مزرعة على حدة





تعليقات
اضف تعليق