رئيس شعبة الدواجن بالجيزة: تراجع في أسعار الدواجن خلال فبراير المقبل
2023-01-11 07:03:50
قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن كميات الأعلاف التي تم الإفراج عنها للمزارع بصورة ملحوظة خلال الأيام القليلة الماضية، تكفي حتى 6 أشهر قادمة، مشيراً إلى أن دورات إنتاج الدواجن الجديدة ستظهر آثارها على الأسواق خلال نصف فبراير المقبل.
ووجه السيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" امس الثلاثاء، دعوة لأصحاب مصانع الأعلاف بالتعاون معنا في هذه الأزمة بتقليل هامش الربح، معرباً عن رغبته لضم الدواجن الحية إلى البورصة المصرية للسلع الغذائية.
وتابع :"دورة إنتاج الدواجن تترواح بين 38 إلى 45 يوماً وظهور الإنتاج الجديد سيكون خلال شهر تقريباً أي خلال منتصف فبراير 2023"، مشيراً إلى أن تحرك الأسعار نتيجة استمرار الطلب على الدواجن وحدوث بعض التراجع في المعروض.
وأكمل :"أتوقع تخفيض أسعار الدواجن إلى 49 جنيه بموجب 6 جنيها كسعر عادل خلال الفترة المقبلة، حيث يتراوح سعر الكيلو للمستهلك المحلي بين 55 جنيها وحتى 57 جنيها، وسعر الدواجن البلدي في المزرعة، بين 61 جنيها وحتى 63 جنيها، ليصل إلى المستهلك بسعر ما بين 68 جنيها وحتى 70 جنيها".
الموضوعات المشابهه
موريتانيا تستورد الألبان رغم ثروة تفوق 22
التنظيم والإدارة” يعلن عن وظائف للأطباء البيطريين
أشرف كمال: الدولة تبذل جهدا كبيرا لإضفاء
الزراعة: ترقيم وتسجيل 125 ألف رأس ماشية
العدو الخفي من داخل الطائر
روشتة وزارة الزراعة قبل شراء أضحية العيد..
دراسة بيئية: الزحف العمراني يدفع الطيور المغردة
الإقليمى للأغذية والأعلاف: فحص 424 شحنة إضافات
بيطريون يقودون جامعات مصر:
تحصين 143 ألفا و971 رأس ماشية ضد
الزراعة: رقابة على مراكز ومكاتب بيع اللقاحات
مجلة عالم الدواجن تنعى وفاة العالم الكبير





تعليقات
اضف تعليق