رئيس شعبة الدواجن بالجيزة: تراجع في أسعار الدواجن خلال فبراير المقبل
2023-01-11 07:03:50
قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن كميات الأعلاف التي تم الإفراج عنها للمزارع بصورة ملحوظة خلال الأيام القليلة الماضية، تكفي حتى 6 أشهر قادمة، مشيراً إلى أن دورات إنتاج الدواجن الجديدة ستظهر آثارها على الأسواق خلال نصف فبراير المقبل.
ووجه السيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" امس الثلاثاء، دعوة لأصحاب مصانع الأعلاف بالتعاون معنا في هذه الأزمة بتقليل هامش الربح، معرباً عن رغبته لضم الدواجن الحية إلى البورصة المصرية للسلع الغذائية.
وتابع :"دورة إنتاج الدواجن تترواح بين 38 إلى 45 يوماً وظهور الإنتاج الجديد سيكون خلال شهر تقريباً أي خلال منتصف فبراير 2023"، مشيراً إلى أن تحرك الأسعار نتيجة استمرار الطلب على الدواجن وحدوث بعض التراجع في المعروض.
وأكمل :"أتوقع تخفيض أسعار الدواجن إلى 49 جنيه بموجب 6 جنيها كسعر عادل خلال الفترة المقبلة، حيث يتراوح سعر الكيلو للمستهلك المحلي بين 55 جنيها وحتى 57 جنيها، وسعر الدواجن البلدي في المزرعة، بين 61 جنيها وحتى 63 جنيها، ليصل إلى المستهلك بسعر ما بين 68 جنيها وحتى 70 جنيها".
الموضوعات المشابهه
مرض الجامبورو(Infectious Bursal Diseases)
ارتفاع أسعار العلف يؤدى إلى ارتفاع سعر
قوافل جامعة قناة السويس الطبية تعالج 319
الكشف على 500 رأس ماشية ضمن قوافل
الزراعة: الإفراج عن 256 ألف طن أعلاف
انخفاض أسعار الدواجن اليوم السبت 14 مايو
ندوات إرشادية بيطرية لطلاب المدارس بالبحر الأحمر
روسيا رصدت بؤرتين لسلالة خطيرة من فيروس
التسمم والفشل الكلوى.. أمراض النقل العشوائى للحوم..
وزارة الزراعة: توفير مليون و250 ألف طن
الزراعة تعلن تحصين 4.3 مليون رأس ماشية
الإفراج عن شحنة تضم 3100 رأس جمل





تعليقات
اضف تعليق