رئيس برلمانية الوفد بالشيوخ يوضح لـ«هواها بيطري» ملامح استراتيجية تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان
2023-06-07 07:11:19
طالب النائب ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، باستراتيجية وطنية للتنمية الزراعية لتوفير العملة الصعبة بدلا من إنفاقها في تكلفة الاستيراد من الخارج، حيث إن استيراد اللحوم والألبان في مصر في تزايد، مشيدا باستراتيجية الرئيس السيسي لتنمية الثروة الحيوانية.
وتابع «الهضيبي» خلال تصريحات خاصة لبرنامج «أسواق وأسعار»، المذاع على راديو "هواها بيطري" تقديم الإعلامي أحمد أنور، أن مصر تفتقد للتصنيع الزراعي، ولذا لابد من التوسع فيه وأن يكون المصنع بجوار الأرض الزراعية.
وعلق على "الاقتراح برغبة" الذي تقدم به للجنة الزراعة بمجلس الشيوخ لوضع استراتيجية وطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان؛ أن مصر لديها فجوة وتحتاج للتوسع في استصلاح الأراضي الزراعية، وإيجاد مراعي طبيعية بالخارج، والتوسع في التصنيع الزراعي، واستيراد سلالات من الأبقار عالية الإنتاجية، وفتح المجال أمام الاستثمارات الخاصة في هذا القطاع الواعد.
الموضوعات المشابهه
إعدام شحنة بط واردة من فرنسا
الزراعة: الإفراج عن 172 ألف طن أعلاف
لو عرفت الموديل دة في تغذية الماشية
تعلن شركة ايميوكير فارما جروب للأدوية
تعرف على أسعار البيض في الأسواق اليوم
"الزراعة": تطبيق بورصة الدواجن الإلكترونية أول أبريل
برنامج
فشل التحصينات: الأسباب والحلول
تعرف على أسعار الدواجن اليوم الأحد 9
مركب طبيعى 100% يزيد من اوزان الدواجن
أسعار البيض في الأسواق اليوم الخميس 14-12-2017
الزراعة تتابع مشروعات الثروة السمكية فى بورسعيد





تعليقات
اضف تعليق