رئيس برلمانية الوفد بالشيوخ يوضح لـ«هواها بيطري» ملامح استراتيجية تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان
2023-06-07 07:11:19
طالب النائب ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، باستراتيجية وطنية للتنمية الزراعية لتوفير العملة الصعبة بدلا من إنفاقها في تكلفة الاستيراد من الخارج، حيث إن استيراد اللحوم والألبان في مصر في تزايد، مشيدا باستراتيجية الرئيس السيسي لتنمية الثروة الحيوانية.
وتابع «الهضيبي» خلال تصريحات خاصة لبرنامج «أسواق وأسعار»، المذاع على راديو "هواها بيطري" تقديم الإعلامي أحمد أنور، أن مصر تفتقد للتصنيع الزراعي، ولذا لابد من التوسع فيه وأن يكون المصنع بجوار الأرض الزراعية.
وعلق على "الاقتراح برغبة" الذي تقدم به للجنة الزراعة بمجلس الشيوخ لوضع استراتيجية وطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان؛ أن مصر لديها فجوة وتحتاج للتوسع في استصلاح الأراضي الزراعية، وإيجاد مراعي طبيعية بالخارج، والتوسع في التصنيع الزراعي، واستيراد سلالات من الأبقار عالية الإنتاجية، وفتح المجال أمام الاستثمارات الخاصة في هذا القطاع الواعد.
الموضوعات المشابهه
بحوث الصحراء: تطوير الزراعة في سيوة لمواجهة
"زراعة الشيوخ" توافق على تقريرين بشأن تنمية
تعرف على كميات الأعلاف التى تم الإفراج
تحرك عاجل من "التموين" و"الزراعة" لخفض أسعار
الهضيبي يفتح ملف “فوضى الدواجن” تحت القبة
"بيطرى الشرقـية" يضبط 12 ألف و780 دجاجة
الزراعة: نفحص عينات من الأضاحى.. وتوعية للمواطنين
التموين تعلن عن بدء طرح الذرة الصفراء
فرنسا تكتشف مرض كورونا فى مزرعة لحيوان
تعرف على كل ما يخص الثروة الحيوانية
"زراعة بنها" تعتمد سلالة جديدة للدواجن تنتج
د. ثروت الزينى : الدواجن مهددة





تعليقات
اضف تعليق