دعم مشروعات الأمن الغذائى بـ 25 ألف كتكوت للتسمين بمحافظة قنا
2024-02-03 11:34:53
أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن مشروعات الأمن الغذائى، استقبلت امس ٢٥ ألف كتكوت جديد بهدف تسمينها بمحطات تسمين وتربية الدواجن، استعدادا لطرحها بالأسواق بأسعار مخفضة وتنافسية.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمشروعات الأمن الغذائى لمتابعة سير العمل، رافقه خلالها محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور إبراهيم يوسف مدير عام الطب البيطرى بقنا، وأشرف محمد الطيب مدير إدارة المشروعات بالمحافظة.
حيث شملت الجولة المرور على محطة الألبان رقم ١ وعنابر تسمين الدواجن والمجزر الآلي، للتأكد من توافر جميع مستلزمات الإنتاج التي تخص روؤس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجها بضرورة الاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية من الإصابات بالأمراض المعدية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.
وتفقد محافظ قنا، مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات (طماطم شيرى - طماطم بلدي - خيار - فلفل حار - فلفل رومي - فلفل ألوان - باذنجان أبيض وأسود ) وتتم زراعتها بنظام الري الحديث باستخدام سماد عضوي نقى، لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
الموضوعات المشابهه
د. جمال سيد أحمد وكيل وزارة الطب
نائبة وزير الزراعة: تعويض المتضررين من الحمى
"بيطري المنيا": حملات للتحصين ضد مرض الحمى
وكيل طب بيطري الزقازيق: نسبة 61% من
خبير دواجن: العلف الغذائي الوقائي يسهم
النائب محمود شعلان يطالب وزير الزراعة بحماية
بيطري الوادي يواصل تنظيم القوافل البيطرية بقرى
بيطرى الغربية يوجه بترقيم الماشية المحصنة ضد
بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى
الأمن العام: ضبط 546 طن أعلاف وأسمدة
صور.. بهدف تحسين السلالات وزيادة الإنتاج.. "الزراعة"
2 مليار جنيه حجم تجارة الأدوية البيطرية





تعليقات
اضف تعليق