جهاز حماية وتنمية البحيرات: لدينا اكتفاء ذاتى من الثروة السمكية بنسبة 86%
2023-12-26 16:14:13
قال الدكتور صلاح الدين مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إن الدولة حققت ما يقرب من 86% اكتفاء ذاتى من الثروة السمكية، لافتا إلى ان نصيب الفرد يبلغ 20 كجم من الأسماك سنويا من الانتاج المحلى، فى حين أن نصيب الفرد على مستوى العالم يبلغ 20.5 كجم، ومن ثم حال إضافة الأسماك المستورد لنصيب الفرد سيتخطى النسبة العالمية.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ امس، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، والمخصصة لمناقشة طلبى مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول الثروة السمكية وارتفاع أسعار الأسماك.
وأوضح رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، ان استيراد بعض الأسماك على الرغم من تحقيق 86% من الاحتياج يعود إلى وجود أجانب وطلب على الأسماك المستورد، ولهذه الأسباب يتم استيراد بعض الأنواع للإقبال عليها وللسياحة.
وأشار مصيلحى، إلى أن ارتفاع الأسعار يعود إلى ارتفاع مدخلات الأعلاف، قائلا:" كل كيلو سمك 70% منه أعلاف، وبسبب ارتفاع أسعار مدخلات الأعلاف نتج عنه ارتفاع فى الأسعار، إضافة إلى منظومة التداول التى شهدت خلل كبير وفى حاجة لإعادة ضبط".
الموضوعات المشابهه
الزراعة تواصل النهوض بالثروة الحيوانية.. منى محرز:
رئيس الوزراء يوجه بإعداد خطة استراتيجية لتوطين
متحدث باسم مجلس الوزراء: 2 مليار دولار
محافظ القليوبية يبحث مع معهد "تناسليات الهرم"
بالصور.. الأجهزة الرقابية تراقب الأسعار فى الأسواق..
بيطري البحيرة تنتهي من تحصين 479 ألف
استعدادا للعيد.. "الزراعة" تقدم ورقة إرشادية عن
محافظ بنى سويف يعلن تحصين 190 ألف
تعرف على أسعار الدواجن اليوم الأحد 10
تعرف على كميات مستلزمات الأعلاف المفرج عنها
الإحصاء:ارتفاع بؤر إصابة الدواجن بـ"إنفلونزا الطيور" لـ495بؤرة
معلومات عن نبات الساليكورنيا المرشح كأحد حلول





تعليقات
اضف تعليق