جهاز حماية وتنمية البحيرات: لدينا اكتفاء ذاتى من الثروة السمكية بنسبة 86%
2023-12-26 16:14:13
قال الدكتور صلاح الدين مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إن الدولة حققت ما يقرب من 86% اكتفاء ذاتى من الثروة السمكية، لافتا إلى ان نصيب الفرد يبلغ 20 كجم من الأسماك سنويا من الانتاج المحلى، فى حين أن نصيب الفرد على مستوى العالم يبلغ 20.5 كجم، ومن ثم حال إضافة الأسماك المستورد لنصيب الفرد سيتخطى النسبة العالمية.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ امس، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، والمخصصة لمناقشة طلبى مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول الثروة السمكية وارتفاع أسعار الأسماك.
وأوضح رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، ان استيراد بعض الأسماك على الرغم من تحقيق 86% من الاحتياج يعود إلى وجود أجانب وطلب على الأسماك المستورد، ولهذه الأسباب يتم استيراد بعض الأنواع للإقبال عليها وللسياحة.
وأشار مصيلحى، إلى أن ارتفاع الأسعار يعود إلى ارتفاع مدخلات الأعلاف، قائلا:" كل كيلو سمك 70% منه أعلاف، وبسبب ارتفاع أسعار مدخلات الأعلاف نتج عنه ارتفاع فى الأسعار، إضافة إلى منظومة التداول التى شهدت خلل كبير وفى حاجة لإعادة ضبط".
الموضوعات المشابهه
حملات لتحصين 42081 من رؤوس ماشية المواشى
تعزيز جدار امعاء الصيصان عن طريق تحفيز
خلص العيد بس الجشع مكمل: اللحمة غالية..
وزير الزراعة يكشف عن تطوير 205 مراكز
"الزراعة" ضبط 112 طن لحوم ودواجن وأسماك
دلائل ومؤشرات تغير لون قشرة البيضة والصفار..
"الفن في رحاب الطب".. حكاية أستاذ تشريح
الزيني: الدولة جاءت على نفسها ودعمت مافيا
محافظ أسوان يوجه بدعم مشروعات الإنتاج الحيوانى
واردات مصر من ذرة الأعلاف تتجاوز 148
الزراعة: الانتهاء من تحصين 1.4 مليون رأس
انخفاض أعداد المزارع المصابة بمرض أنفلونزا





تعليقات
اضف تعليق