تشديد الحراسة على «حيوان الجيزة» عقب سرقة 5 صقور
2016-12-21 00:00:00
قال الدكتور رأفت عبدالله، مدير عام حديقة حيوانات الجيزة بوزارة الزراعة، إنه تم تحرير محضر بمديرية أمن الجيزة بعد اكتشاف سرقة 5 صقور من نوع شاهين من القفص الخاص عن طريق كسر القفل وقطع السلك. وأضاف، فى تصريحاته، أن إدارة الحديقة اتخذت الإجراءات القانونية بالإبلاغ عن الواقعة، لافتاً إلى أن شركة «كوين» للحراسة والأمن هى المسئول الأول عن الواقعة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضدها، التى تبدأ بالتعويض وتصل إلى فسخ التعاقد، بما يحفظ للحديقة حقها. مشيراً إلى أن هذه الصقور موجودة فى حديقة حيوان الجيزة منذ 9 أشهر، وسعر الصقر الواحد منها لا يزيد على ألف جنيه. وأكد «عبدالله» أنه تقرر تشديد الحراسات حول مختلف ملاجئ الحيوانات البرية النادرة وعالية القيمة، وأن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للكشف عن المتورطين فى حادث السرقة. وقال إنه تقرر مراجعة المنظومة الأمنية داخل الحديقة بما يضمن حماية الحيوانات والطيور بحديقة حيوان الجيزة والحدائق الإقليمية بالمحافظات، لمنع تكرار سيناريو سرقة الصقور، رغم أنها كانت من الأنواع الأقل قيمة من الناحية المالية، مشيراً إلى أن لجنة فنية تقوم حالياً بمراجعة جميع الأبواب لحماية الحيوانات والطيور النادرة بها.
الموضوعات المشابهه
الثورة الجديدة في عالم انزيمات الفيتيز الجيل
بيطرى الشرقية : دور التأمين على الماشية
الزراعة تتلقى 14 طلبا للاستثمار الداجنى بالظهير
الطب البيطرى يعلن التوصل لـ"العجل الأصفر" بالفيوم
دعما لصغار المربيين.."الزراعة": إصدر تراخيص تشغيل لـ22677
الزراعة: لم نرصد دخول أسراب جراد إلى
7 طلبات إحاطة علي مائدة "زراعة النواب"
ماذا يحتاج الجهاز المناعي للدواجن أن نقدم
الزراعة: استمرار القوافل الإرشادية والبيطرية فى محافظات
الثروة الداجنة تشيد بمبادرات وزارة التموين لخفض
الزيوت العضويه ودورها في تقوية المناعه
صناعة منتج محلى ينافس المستورد... حوار صحفي





تعليقات
اضف تعليق