نائب وزير الزراعة: مصر الأولى إفريقيًا فى الاستزراع السمكى
2018-11-12 11:05:03
قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، إن الهرمونات لا تستخدم إطلاقًا فى تربية الدواجن.
وأوضحت "محرز"، خلال حوارها مع الإعلامية لبني عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن هناك تحسينًا وراثيًا فى الدواجن المصرية، والتى قد زاد حجمها خلال الأعوام الماضية، والتى تم اختيارها حتى تعطى أعلى إنتاج ممكن فى مدة قليلة.
وأشارت إلى أن دخول الهرمونات لتربية الدواجن لا تطبق فى أى دول العالم سواء بالحقن أو الشرب.
وذكرت أن مشروع بركة غليون نموذج يحتذى به فى الاستثمار فى القطاع السمكي، لافتة إلى أن مصر متميزة فى الاستزراع السمكية وهى الدولة الأولى أفريقيا فى هذا القطاع.
ولفتت إلى أن الجزائر أرسلت وفدًا لمصر للاستفادة من الخبرات المصرية في الاستزراع السمكي، وقامت بتوقيع اتفاقية لإنشاء مزرعة مشتركة للاستزراع السمكي في الجزائر، مضيفة أن التنفيذ سيبدأ من الشهر المقبل.
الموضوعات المشابهه
محافظ دمياط ونائب وزير الزراعة يتفقدان المزارع
صور.. حملة لضبط اللحوم بأسواق مدينة كوم
"الزراعة": وصول 2800 رأس ماشية ضمن الدفعة
"بيطرى الشرقية" يحرر محضر دبح خارج السلخانة
طفرة في الإنتاج الحيواني.. "الزراعة" تُصدر 987
النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة للزراعة
"الغرفة التجارية": ارتفاع في أسعار البيض والدواجن
مقاومة الآفات في مزارع الدواجن
شاهد .."الزراعة": شارفنا على الاكتفاء الذاتى من
«صناعة الأرانب فى مصر بين الواقع والمأمول»
ضبط 11 ألف طن أعلاف بدون بيانات
"الثروة الحيوانية والداجنة": 5 مليارات جنيه لمشروع





تعليقات
اضف تعليق