"بيطري المنيا": حملات للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية
2018-09-30 11:29:18
أكد الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، أن المديرية تواصل حملاتها اليومية لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية، في جميع قرى ومراكز المحافظة، ضمن الحملة القومية لتطعيم المواشي على مستوى الجمهورية.
وأضاف "عثمان"، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن اللجان البيطرية تتم من خلال لجان مركزية، حيث يقوم جميع أطباء الإدارات البيطرية بالمراكز والقرى بالنزول للقرى وتطعيم وتحصين المواشي بها.
وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أنه خلال الأيام القادمة، وبالتعاون مع أجهزة الأمن، سيتم توجيه حملات لأسواق المواشي لتطعيم المواشي بها، حيث سيتم البدء، يوم السبت، في سوق ملوي جنوب المحافظة، ويوم الإثنين سوق المواشي بمدينة المنيا، والثلاثاء سوق مركز سمالوط، والأربعاء سوق مركز بني مزار.
وأوضح مدير الطب البيطري أن اللجان تواجه بعض الاعتراضات البسيطة من الفلاحين أثناء تطعيم وتحصين مواشيهم، ولكن يتم حلها بواسطة فرق الإرشاد، ولا توجد مشاكل أو عوائق كبيرة تواجه هذه اللجان حتى الآن
الموضوعات المشابهه
"إوعى ترميها".. أجنحة الدواجن غنية بالبروتين والفيتامينات
text
محافظ الشرقية يفتتح معرض «منتجات بلدنا بأيد
كيفيه التكيف مع ارتفاع درجة حرارة عنابر
"مستقبل وطن" بالقليوبية ينظم قافلة بيطرية بمركز
جامعة سوهاج تواصل تنفيذ قافلة بيطرية
قافلة بيطرية مجانية بالغربية لزيادة إنتاج الماشية
وزير الزراعة: 3 مشروعات جديدة لخدمة الانتاج
نقابة الأطباء البيطريين تدين جرائم حرب الكيان
«منتجي الدواجن»: ننتج مليار و750 مليون كتكوت
الثروة الداجنة تشيد بمبادرات وزارة التموين لخفض
وزير الزراعة: بناء نظم غذائية صحية وأمنة





تعليقات
اضف تعليق