"بيطري المنيا": حملات للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية
2018-09-30 11:29:18
أكد الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، أن المديرية تواصل حملاتها اليومية لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية، في جميع قرى ومراكز المحافظة، ضمن الحملة القومية لتطعيم المواشي على مستوى الجمهورية.
وأضاف "عثمان"، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن اللجان البيطرية تتم من خلال لجان مركزية، حيث يقوم جميع أطباء الإدارات البيطرية بالمراكز والقرى بالنزول للقرى وتطعيم وتحصين المواشي بها.
وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أنه خلال الأيام القادمة، وبالتعاون مع أجهزة الأمن، سيتم توجيه حملات لأسواق المواشي لتطعيم المواشي بها، حيث سيتم البدء، يوم السبت، في سوق ملوي جنوب المحافظة، ويوم الإثنين سوق المواشي بمدينة المنيا، والثلاثاء سوق مركز سمالوط، والأربعاء سوق مركز بني مزار.
وأوضح مدير الطب البيطري أن اللجان تواجه بعض الاعتراضات البسيطة من الفلاحين أثناء تطعيم وتحصين مواشيهم، ولكن يتم حلها بواسطة فرق الإرشاد، ولا توجد مشاكل أو عوائق كبيرة تواجه هذه اللجان حتى الآن
الموضوعات المشابهه
«الزراعة»: الانتهاء من تحصين 3.4 مليون رأس
ما لا تعرفه عن مرض جنون البقر
انطلاق مؤتمر صناعة الدواجن بين الطموحات والتحديات
الحكومة تلجأ لاستيراد مادة الكُسب لمواجهة أزمة
«بيطري الشرقية» ينظم قافلة مجانية بقرية العراقي
استغاثة لفخامة رئيس الجمهورية: الدواجن مهددة بالجوع
شعبة الدواجن: نجاح "بلاها لحمة"سيؤدى الى
الزراعة تنفذ خطة لتطوير حدائق الأسماك بالزمالك..
محافظ دمياط ونائب وزير الزراعة يتفقدان المزارع
أكرم القصاص: الأعلاف انخفضت 15 ألف جنيه
جهات تشن حملات على صناعة الأعلاف واللقاحات
الطب البيطري بالجيزة: تحصين 66695 رأس ماشية





تعليقات
اضف تعليق