"بيطرى القليوبية" تطلق حملة الكشف على أمراض الدرن والبروسيلا
2018-12-05 10:49:31
أكد الدكتور ناصر أبو سنة وكيل مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، أن المديرية بدأت منذ مطلع الشهر الجارى فى تنفيذ حملة مواجهة أمراض الدرن والبروسيلا "الحمى"، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار عينات عشوائية بالمحافظة لفحصها ومن تثبت إيجابيتها يتم ذبحها مع منح التعويض العادل للفلاح أو صاحبها.
وأضاف وكيل مديرية الطب البيطرى فى تصريحات أن اجمالى رؤوس الماشية بمحافظة القليوبية حوالى 168 ألف رأس ماشية، ويتم انتقاء عينة منها تمثل 10% من هذا العدد أى والى من 16:18 ألف رأس ماشية، على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن الحملة ستنتهى نهاية ديسمبر الجارى.
وتابع "أبو سنة"، أن الحملة تأتى فى إطار دور وزارة الزراعة للنهوض بالثروة الحيوانية فى مصر وتنميتها من خلال تحصين الحيوانات وحمايتها من الأمراض الوبائية المختلفة خاصة الحمى القلاعية والدرن، والتى تهدف إلى تخفيف العبء على كاهل الفلاح والمربى البسيط، مشيرا إلى أن المديرية تسعى بالتنسيق مع مديرية الزراعية إلى الانتهاء من كل الأعداد المستهدفة قبل نهاية الحملة فى 31 ديسمبر الجارى.
الموضوعات المشابهه
"بيطرى الغربية" يتابع أعمال تطوير مراكز الألبان
د عاطف بيكساوى: يقدم حلا نموجيا كعلاج
الزراعة: لجان متابعة لمستفيدى مبادرة مشروعات الإنتاج
رئيس شعبة الأزر يكشف سر ارتفاع الأسعار
هيئة الاستشعار: الزراعة الذكية ضرورة لتأمين الغذاء
"البيطريون" يستغيثون بالنواب لوقف حكر أدوية الحيوانات
النائب أحمد عبد الواحد: يجب وقف استخدام
وزير الزراعة يستعرض بمجلس الشيوخ المبادرات المقدمة
التموين تضبط مسئولين بالمجمعات الاستهلاكية امتنعوا عن
مشروعات البط تنافس تسمين الدواجن في صعيد
أستاذ بزراعة عين شمس: الإهمال وضعف التهوية
وزارة الزراعة تعلن انخفاض أسعار المواشى الحية





تعليقات
اضف تعليق