"بيطرى القليوبية" تطلق حملة الكشف على أمراض الدرن والبروسيلا
2018-12-05 10:49:31
أكد الدكتور ناصر أبو سنة وكيل مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، أن المديرية بدأت منذ مطلع الشهر الجارى فى تنفيذ حملة مواجهة أمراض الدرن والبروسيلا "الحمى"، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار عينات عشوائية بالمحافظة لفحصها ومن تثبت إيجابيتها يتم ذبحها مع منح التعويض العادل للفلاح أو صاحبها.
وأضاف وكيل مديرية الطب البيطرى فى تصريحات أن اجمالى رؤوس الماشية بمحافظة القليوبية حوالى 168 ألف رأس ماشية، ويتم انتقاء عينة منها تمثل 10% من هذا العدد أى والى من 16:18 ألف رأس ماشية، على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن الحملة ستنتهى نهاية ديسمبر الجارى.
وتابع "أبو سنة"، أن الحملة تأتى فى إطار دور وزارة الزراعة للنهوض بالثروة الحيوانية فى مصر وتنميتها من خلال تحصين الحيوانات وحمايتها من الأمراض الوبائية المختلفة خاصة الحمى القلاعية والدرن، والتى تهدف إلى تخفيف العبء على كاهل الفلاح والمربى البسيط، مشيرا إلى أن المديرية تسعى بالتنسيق مع مديرية الزراعية إلى الانتهاء من كل الأعداد المستهدفة قبل نهاية الحملة فى 31 ديسمبر الجارى.
الموضوعات المشابهه
الإعلان رسميا عن فوز دكتور مجدي حسن
الالتهابات المعوية في العجول الصغيرة الجزء الاول
أفضل 9 طرق لإحتواء الحمى القلاعية سريعاً
كيفيه التكيف مع ارتفاع درجة حرارة عنابر
زراعة المنوفية: الموافقة على استخراج 42 ترخيص
"بيطري بني سويف": تحصين 7620 حيوانًا و1410
توقعات بارتفاع أسعار اللحوم خلال أيام
إطلاق الطبعة الجديدة من كتاب "العيادة البيطرية"
طرح مليون رأس ماشية وتشغيل 3 مجازر
"حقن الهرمونات" في الدواجن.. حقيقة أم شائعة؟
المكملات الغذائية والإضافات العلفية لقطعان الدواجن
بدء اجتماع" زراعة البرلمان" لمناقشة أزمة تدهور





تعليقات
اضف تعليق