اليابان تعدم 288 ألف دجاجة بسبب أنفلونزا الطيور
2017-03-25 11:14:04
بدأت السلطات اليابانية في إعدام نحو 288 ألف دجاجة في مزرعة دواجن بمقاطعتين بعد أن تم تأكيد وجود فيروس أنفلونزا الطيور صباح اليوم الجمعة.
وفي مقاطعة مياجي شمال شرقي البلاد، بدأ نحو 200 مسؤول محلي و180 جنديا في إعدام نحو 220 ألف دجاجة بمزرعة للدواجن في مدينة كوريهارا بعد اكتشاف فيروس أنفلونزا الطيور (إتش 5) في طيور نافقة.
ونفقت 96 دجاجة بالمزرعة من يوم الثلاثاء حتى الخميس.
وفي مدينة أساهي بمقاطعة تشيبا شرقي طوكيو، بدأ نحو 600 مسؤول في إعدام نحو 68 ألف دجاجة بمزرعة دواجن.
وفي تلك المزرعة، نفقت 118 دجاجة خلال الأيام الثلاثة الماضية. وأكدت الحكومة المحلية وجود فيروس (إتش 5) في بعض الطيور النافقة. ومنذ أواخر نوفمبر، تم اكتشاف حالات إصابة بفيروس (إتش 5) شديد العدوى في مزارع الدواجن بمناطق واسعة من اليابان، بما في ذلك جزيرة كيوشو الجنوبية وجزيرة هوكايدو الواقعة في أقصى الشمال.
الموضوعات المشابهه
«الزراعة»: لدينا القدرة على تصدير الفائض من
جهاز حماية وتنمية البحيرات: لدينا اكتفاء ذاتى
مدير معهد الإنتاج الحيواني يزف أخباراً سارة
النائب أحمد عبد الواحد: يجب وقف استخدام
الدكتور سيد سراج.. رائد تطوير صناعة
أصغر محاضر مصرى فى اكبر مؤتمر
استغاثة لفخامة رئيس الجمهورية: الدواجن مهددة بالجوع
النائب عمرو درويش يطالب الحكومة بتوفير العملة
"بيطري المنيا" تواصل حملاتها لتطعيم الأغنام ضد
أطباء يطلقون حملة للحفاظ على الإنتاج الداجني
"الرقابة الإدارية": شن حملات على المجازر استعدادا
وزير الزراعة يلتقى رئيس هيئة سلامة الغذاء





تعليقات
اضف تعليق