الزراعة: خصصنا نصف مليار دولار لإدخال شحنات من الذرة والصويا
2022-12-11 05:34:02
أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة تبذل كل ما لديها من جهد لمساعدة منتجي الدواجن وبيض المائدة وتوفير المنتج للمواطنين بسعر عادل، قائلا: "التحدي أمام المربين أنه لا يمكن زيادة السعر بشكل أكبر؛ ونحن نحاول مساعدتهم وتوفير الأعلاف بكميات كبيرة والدولة خصصت ما يقرب من نصف مليار دولار لإدخال شحنات الذرة والصويا".
وقال القرش في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، "أدخلنا ما يقرب من مليون طن من الذرة والصويا وهو رقم جيد؛ في الشهر الواحد نستهلك 400 ألف طن ذرة و250 ألف طن صويا وحين ندخل في مليون طن هذا الأمر يعني أن الدولة تفرج عن كميات كبيرة".
وتابع، "رئيس الوزراء عقد اجتماع مع مستوردي الاعلاف وأكد على أن الإنتاج الداجني خط أحمر وأنه لن يتم السماح لأحد بالتلاعب في أقوات صغار المنتجين أو أن يكون هناك أي تلاعب في الكميات".
الموضوعات المشابهه
ضبط 666 سلعة غذائية ولحوم وأسماك فاسدة
- مكانة الطب البيطرى زادت مع وجود نائب
وزير الزراعة: نقترب من الاكتفاء الذاتي للدواجن
تحصين 3.9 مليون رأس ماشية ضد مرض
الزراعة التعاقدية وعلاقتها بالتنمية الزراعية المستدامة
الزراعة: حملات مفاجئة بأماكن عرض بيع اللحوم
وزير البيئة: المحميات الطبيعية ملكية عامة ولا
بورصه الدواجن اليوم الثلاثاء 12/9
اليوم.. "زراعة النواب" تبحث مشكلة نقص الأعلاف
افتتاح التوسعات الكبرى لمصنع ميفاك لإنتاج اللقاحات
بيطري البحيرة ينتهي من ترقيم 150 رأس





تعليقات
اضف تعليق