"الزراعة": الدولة تهتم بتطوير البحيرات لتوفير الإنتاج السمكي وتصدير الأسماك
2021-02-10 10:54:35
أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية مهتمة بتطوير البحيرات والدولة تسعى للحصول على أعلى عائد منها، لتوفير الإنتاج السمكي، حيث أن الإنتاج السمكي تنظر إليه الدولة بأهمية كبرى، حيث تم تطوير بحيرات قارون والبرلص وغيرهما.
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" الذي يذاع على قناة "صدى البلد": "يتم الآن الاهتمام ببحيرة البردويل التي تعتبر من أنقى البحيرات وموقعها استراتيجي هام وتحتوى على أنواع سمك متعددة، وقابلة للتصدير، وهي من الأماكن التي تشهد أسماكها طلب عالمي كبير".
وقال: "تنتج أنواع مختلفة من الأسماك مثل السمك البوري الذي عليه طلب خارجي كبير، وهذ التنوع السمكي يجعل أن هناك نسب تصدير مرتفعة للغاية، معظم سكان بحيرة البردويل يمتهنون الصيد، وتطويرها سيوف فرص عمل رائعة هناك".
الموضوعات المشابهه
نصائح لمربي الدواجن خلال موجة الطقس السيء
التنظيم والإدارة” يعلن عن وظائف للأطباء البيطريين
"الزراعة": اعتماد المجزر الآلى بالنوبارية للذبح بغرض
الصحة : وفاة أول مصاب بأنفلونزا الطيور
اتحاد منتجي الدواجن: 60% من العاملين
الزراعة تشن حملات تفتيشية على الأدوية البيطرية
الزراعة: انطلاق الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية
أصحاب محلات الجزارة بدمياط يتعهدون بتثبيت أسعار
الزراعة" و"منتجى الدواجن" يبحثان سبل النهوض بالإنتاج
التنمية المحلية: إنشاء مجزر متكامل ومحطة تدوير
دیتوکسي زايم.. تكسير مباشر للسموم الفطرية لا
إصابة حيوان "المنك" فى مزرعتين بولاية يوتا





تعليقات
اضف تعليق