الزراعة: ضبط 31 طنا و745 لحوم ومقطعات دواجن فاسدة خلال 5 أيام بالجيزة
2017-02-04 00:00:00
تمكنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، من ضبط حوالى 31 طنا و745 كيلو جرام من لحوم ودواجن وهياكل فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمى، داخل عدة مناطق مختلفة بالمحافظة، خلال 5 أيام فقط.
وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى فى بيان لها، إنه تم ضبط 30 ألف كيلو من الدواجن والهياكل الفاسدة ومنتهية الصلاحية، فضلاً عن ضبط 965 كجم من مقطعات لحوم والكبدة الفاسدة والدواجن غير الصالحة للاستخدام الآدمى، و780 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وختم مقلد لختم اللحوم لإيهام المستهلكين بأن اللحوم مذبوحات المجازر.
وأوضح البيان أن الحملة تمكنت أيضاً من ضبط شخصين يقومان بسلخ حمار، تمهيداً لبيع لحومه، مشيراً إلى أنه تم التحفظ على كافة المتهمين والمضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، وعرض الأمر على النيابة لاتخاذ إجراءاتها في هذا الشأن.
وأكد البيان حرص الوزارة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحى والآمن، مشيراً إلى أن الحملات تشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.
وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتى تنفيذاً لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أى مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة المحافظات.
الموضوعات المشابهه
د منى محرز : المشروع يتكون من
أسعار الدواجن بالأسواق الاثنين 9 مايو
"الزراعة" تعلن الطوارئ بحملات مكثفة على أسواق
وزير الزراعة: الدولة المصرية اتخذت خطوات
الخدمات البيطرية: برامج مرورية مكثفة على مجازر
ضبط سلع غذائية ولحوم غير صالحة للاستهلاك
"بيطري دمنهور" تنظم قافلة علاجية بقرية درشابة
محافظ المنوفية يوافق على إعادة فتح أسواق
"بيطري الشرقية": ضبط 3829 عبوة دواء مخالفة
الإفراج عن 3500 رأس إبل حية واردة
وزارة الإنتاج الحربي تدعم قطاع الطب البيطري
أضحية العيد من أغنام البرقى: لحم صافي





تعليقات
اضف تعليق