الزراعة: ضبط 31 طنا و745 لحوم ومقطعات دواجن فاسدة خلال 5 أيام بالجيزة
2017-02-04 00:00:00
تمكنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، من ضبط حوالى 31 طنا و745 كيلو جرام من لحوم ودواجن وهياكل فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمى، داخل عدة مناطق مختلفة بالمحافظة، خلال 5 أيام فقط.
وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى فى بيان لها، إنه تم ضبط 30 ألف كيلو من الدواجن والهياكل الفاسدة ومنتهية الصلاحية، فضلاً عن ضبط 965 كجم من مقطعات لحوم والكبدة الفاسدة والدواجن غير الصالحة للاستخدام الآدمى، و780 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وختم مقلد لختم اللحوم لإيهام المستهلكين بأن اللحوم مذبوحات المجازر.
وأوضح البيان أن الحملة تمكنت أيضاً من ضبط شخصين يقومان بسلخ حمار، تمهيداً لبيع لحومه، مشيراً إلى أنه تم التحفظ على كافة المتهمين والمضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، وعرض الأمر على النيابة لاتخاذ إجراءاتها في هذا الشأن.
وأكد البيان حرص الوزارة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحى والآمن، مشيراً إلى أن الحملات تشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.
وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتى تنفيذاً لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أى مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة المحافظات.
الموضوعات المشابهه
القبض على جزارين لترويجهما لحوما غير صالحة
صور.. 9حدائق حيوان تنتظر قرار الفتح.. "الزراعة"
شعبة صناعة الدواجن: توفير قروض بـ50 ألف
اسعار الدواجن في مصر اسعار الفراخ وسعر
وزير الزراعة: مصر الدولة الوحيدة فى إنتاج
التهاب السرة في الكتاكيت
"زراعة النواب" توصى بتشكيل لجنة لمتابعة حل
text
إقامة مشروع "إنتاج داجنى" بوادى النطرون باستثمارات
السر في المخازن.. احتكار المستوردين للأعلاف يشعل
بورصه الدواجن اليوم الاتنين 11/9
«الزراعة» تُعيد إحياء حديقة الأسماك بعد مرور





تعليقات
اضف تعليق