الزراعة تكلف بإجراءات جديدة لحماية الماشية والدواجن من الأمراض الوبائية
2019-09-22 10:55:13
كلفت الدكتورة الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة مديريات الطب البيطرى بمحافظات الجمهورية بحزمة من الإجراءات التنفيذية للتصدى لحماية الماشية والدواجن من الأمراض الوبائية، خاصة الاستعدادات التى تقوم بها الهيئة العامة للخدمات البيطرية مع اقتراب فصل الشتاء للتصدى لمرض انفلونزا الطيور.
فيما أكد تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الذى حصل ، على نسخه منه، أنه خلال الاجتماع الأخير، للدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة مع مدراء الطب البيطرى تم تكليفهم برفع نسبة التغطية التحصينية وتنشيط عملية التسجيل والترقيم خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، وتنشيط عملية جمع عينات الفحص المعملى قبل الذبح بالنسبة للدواجن التى تساهم بشكل جيد فى مكافحة الامراض الوبائية.
كما كلفت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، مديريات الطب البيطرى بالمحافظات، باستكمال رفع الاحداثيات للمزارع وتسجيلها على البرنامج الخاص بذلك، وتشديد الرقابة على معارض بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية، وتشجيع إنشاء مراكز لتجميع الألبان من المزارع.
الموضوعات المشابهه
لجان يومية من الزراعة بأسواق ومجازر الماشية
"بيطرى الشرقية" يكشف عن رش 82 ألفا
بالمجان.. انطلاق قوافل بيطرية لعلاج أمراض الماشية
ضبط 1705 دواء بيطري منتهى الصلاحية و4
التحصين الاضطرارى للنيوكاسل لقطعان البياض فى الانتاج
"الزراعة" تطرح 86 ألف طن لحوم ودواجن
حصر مراكز تجميع الألبان لأول مرة.. الزراعة
تعرف على أسعار الدواجن في الأسواق اليوم
زراعة المنوفية: الموافقة على استخراج 42 ترخيص
ضبط 87 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجزر
110 قوافل بيطرية مجانية تعالج 85 ألف
تنفيذ أول مشروع لتحويل مزراع الدواجن من





تعليقات
اضف تعليق