"الزراعة" ضبط 112 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى
2021-05-18 10:57:55
تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرا من الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية يتضمن ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمى وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر أبريل حيث بلغ إجمالى المضبوطات حوالي 112 طنا و973 كيلو لحوم.
أوضح التقرير أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمى، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 1067 محضر بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.
وأضاف التقرير أن ذلك يأتى فى إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات فى الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحى وآمن حفاظا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير صالحة للاستهلاك الادمى.
الموضوعات المشابهه
الزراعة" و"منتجى الدواجن" يبحثان سبل النهوض بالإنتاج
الزراعة: تحصين 483 ألف رأس ماشية ضد
ضبط 750 كيلو دواجن فاسدة داخل ثلاجة
شعبة بيض المائدة: صناعة الدواجن تنهار بسبب
بيطرى القليوبية: تحصين 176 ألف رأس ماشية
برلماني:إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك يخسر الدولة
"الزراعة الأمريكية" تتوقع وصول الإنتاج العالمي للدواجن
قوافل بيطرية علاجية للماشية لمواجهة الأمراض
تحصين 92863 رأس ماشية من الحمى القلاعية
الزراعة تعلن تحصين 1.3 مليون طائر ضد
الايكوبيول ®Ecobiol والخلل البكتيري في امعاء الطيور
فرنسا تكتشف إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور





تعليقات
اضف تعليق