"الزراعة" ضبط 112 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى
2021-05-18 10:57:55
تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرا من الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية يتضمن ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمى وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر أبريل حيث بلغ إجمالى المضبوطات حوالي 112 طنا و973 كيلو لحوم.
أوضح التقرير أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمى، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 1067 محضر بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.
وأضاف التقرير أن ذلك يأتى فى إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات فى الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحى وآمن حفاظا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير صالحة للاستهلاك الادمى.
الموضوعات المشابهه
البرازيل تعلّق تصدير اللحوم بعد اكتشاف حالتين
"الخدمات البيطرية": مصادرة 103 أطنان لحوم غير
معرض أجرينا الدولي الثالث و العشرون
صناعة الدواجن في مصر .. أهميتها والمشاكل
خبير دواجن: العلف الغذائي الوقائي يسهم
الزراعة:الاستعانة بخبرة نيوزيلاندا لتنفيذ نظام سلامة سلسلة
البحوث الزراعية ينظم المنتدى الثامن تحت شعار
"الزراعة": استيراد 15 ألف رأس ماشية و19
طرق الحصول على أكبر استفادة من كالسيوم
دور الكروم في تغذية الدواجن
حملة لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالدقهلية
إعدام 600 ألف بطة في #فرنسا #أنفلونزا_الطيور





تعليقات
اضف تعليق