جهاز حماية وتنمية البحيرات: لدينا اكتفاء ذاتى من الثروة السمكية بنسبة 86%
2023-12-26 16:14:13
قال الدكتور صلاح الدين مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إن الدولة حققت ما يقرب من 86% اكتفاء ذاتى من الثروة السمكية، لافتا إلى ان نصيب الفرد يبلغ 20 كجم من الأسماك سنويا من الانتاج المحلى، فى حين أن نصيب الفرد على مستوى العالم يبلغ 20.5 كجم، ومن ثم حال إضافة الأسماك المستورد لنصيب الفرد سيتخطى النسبة العالمية.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ امس، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، والمخصصة لمناقشة طلبى مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول الثروة السمكية وارتفاع أسعار الأسماك.
وأوضح رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، ان استيراد بعض الأسماك على الرغم من تحقيق 86% من الاحتياج يعود إلى وجود أجانب وطلب على الأسماك المستورد، ولهذه الأسباب يتم استيراد بعض الأنواع للإقبال عليها وللسياحة.
وأشار مصيلحى، إلى أن ارتفاع الأسعار يعود إلى ارتفاع مدخلات الأعلاف، قائلا:" كل كيلو سمك 70% منه أعلاف، وبسبب ارتفاع أسعار مدخلات الأعلاف نتج عنه ارتفاع فى الأسعار، إضافة إلى منظومة التداول التى شهدت خلل كبير وفى حاجة لإعادة ضبط".
الموضوعات المشابهه
تعرف على ابرز طرق الوقاية من مرض
بيطري الشرقية يواصل حملات تحصين المواشي ضد
نقابة الأطباء البيطريين تطلق حملة للتوعية بأضرار
افتتاح التوسعات الكبرى لمصنع ميفاك لإنتاج اللقاحات
مزرعة الإنتاج الحيوانى أبرز مشروعات غرب غرب
تفشي إنفلونزا الطيور في بريطانيا وسلالة جديدة
دور المربي في إنجاح دورة التسمين
وزارة الزراعة: الدولة أفرجت عن ما يقرب
الزراعة: اختتام الحملة القومية الثالثة لتحصين المواشي
"البيطريون" يستغيثون بالنواب لوقف حكر أدوية الحيوانات
الطب البيطري بالشرقية نظم 346 ندوة إرشادية
محافظ أسوان: بدء تنفيذ مشروع مجمع مزارع





تعليقات
اضف تعليق