"الزراعة" تطرح 86 ألف طن لحوم ودواجن وأسماك بالأسواق
2016-02-20 00:00:00
قال الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن إجمالى ما تم استيراده من الماشية الحية واللحوم المجمدة والأسماك والدواجن ومنتجات ألبان منذ الأول من يناير وحتى 10 فبراير الشهر الجارى، 11 ألفا و500 رأس من الأبقار الحية، و34 ألفا و800 رأس من الجمال، بالإضافة إلى 35 ألف طن لحوم وكبد وكلاوى، و7700 طن دواجن، و27 ألف طن أسماك، و16 ألف طن منتجات ألبان، تم طرح جزء كبير منها بالأسواق والمجمعات ونواصل طرح الكميات المتبقية وخاصة من الماشية الحية. وأكد "المولى" أن سلطات الحجر البيطرى تنفذ سياسة وزارة الزراعة بتوفير البروتين الحيوانى وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة غلاء الأسعار، من خلال تلقيها طلبات استيراد الحيوانات الحية المستوردة الخالية من الأمراض من دول المنشأ، وتخضع إلى الحجر البيطرى والمتابعة الدورية والتحصين والاشتراطات الحجرية المصرية، مشيرا إلى أن المحاجر البيطرية تعمل كصمام أمان للبلاد بتشديد الفحص فى المحاجر البيطرية بجميع معابر ومنافذ البلاد، لمنع تسرب أى أمراض.
الموضوعات المشابهه
شعبة صناعة الدواجن: توفير قروض بـ50 ألف
صور نائب وزير الزراعة: اتفاقية تعاون مع
الزراعة تكشف عن نظام جديد لتحصين الماشية
الزراعة تكثف لجان التفتيش على مجازر اللحوم
شعبة الدواجن: نجاح "بلاها لحمة"سيؤدى الى
أسباب انهيار صناعة الدواجن في مصر
«البردويل».. الوجه المشرق للبحيرات وإنتاجها السمكى يُصدر
نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار اللحوم
أكرم القصاص: الأعلاف انخفضت 15 ألف جنيه
«زراعة الشيوخ» تناقش منظومة الرقابة على الغذاء
أنفلونزا الطيور تضرب أوروبا مجددا.. فرنسا أول
الدولة تواجه الحمى القلاعية.. تحصن مليون رأس





تعليقات
اضف تعليق