"الزراعة" تطرح 86 ألف طن لحوم ودواجن وأسماك بالأسواق
2016-02-20 00:00:00
قال الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن إجمالى ما تم استيراده من الماشية الحية واللحوم المجمدة والأسماك والدواجن ومنتجات ألبان منذ الأول من يناير وحتى 10 فبراير الشهر الجارى، 11 ألفا و500 رأس من الأبقار الحية، و34 ألفا و800 رأس من الجمال، بالإضافة إلى 35 ألف طن لحوم وكبد وكلاوى، و7700 طن دواجن، و27 ألف طن أسماك، و16 ألف طن منتجات ألبان، تم طرح جزء كبير منها بالأسواق والمجمعات ونواصل طرح الكميات المتبقية وخاصة من الماشية الحية. وأكد "المولى" أن سلطات الحجر البيطرى تنفذ سياسة وزارة الزراعة بتوفير البروتين الحيوانى وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة غلاء الأسعار، من خلال تلقيها طلبات استيراد الحيوانات الحية المستوردة الخالية من الأمراض من دول المنشأ، وتخضع إلى الحجر البيطرى والمتابعة الدورية والتحصين والاشتراطات الحجرية المصرية، مشيرا إلى أن المحاجر البيطرية تعمل كصمام أمان للبلاد بتشديد الفحص فى المحاجر البيطرية بجميع معابر ومنافذ البلاد، لمنع تسرب أى أمراض.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: إنتاج البتلو زاد إلى 58% وأصبحنا
مشروع لإنتاج 3 ملايين بيضة خالية من
أصحاب المزارع يستغيثون لنفوق آلاف الدواجن بسبب
نقابة الأطباء البيطريين: 101 مرشح خلال 6
الزراعة: نستهدف تدوير المخلفات الزراعية وتوفير بدائل
تناول لحوم الدواجن غير المطهية بشكل جيد
محافظ الوادى الجديد يصادر مزراع الأسماك القائمة
المؤتمر العلمي لبيطري قناة السويس .. تحت
عشماوي: طرح أعلاف المواشي بالبورصة السلعية لخفض
قبل شراء أضاحى العيد.. 3 فحوصات لازم
تفاصيل خطة وزارة الزراعة لدعم مراكز تجميع
"الزراعة " 3لجان متابعة للمستفيدين من مشروع





تعليقات
اضف تعليق