الزراعة: إنتاج البتلو زاد إلى 58% وأصبحنا نستورد 42% فقط من اللحوم
2021-08-31 13:47:47
أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن هناك اهتمام من جانب القيادة السياسية بالثروة الحيوانية والأمن الغذائى، وهذا يتمثل فى المشروع القومى للبتلو والمشروع القومى لمراكز تجميع الألبان والمشروع القومى للتحسين الوراثى والمشروع القومى لتطوير مزارع الدواجن.
وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، فى تصريحات لبرنامج اليوم، المذاع على قناة دى إم سى، أن المشروع القومى للبتلو كانت التوقعات فى بداية عام 2020 أن يكون إنتاجنا المحلى يكفى 52% من الاكتفاء الذاتى و48 استيراد من الخارج، ولكن إنتاجنا زاد رغم أزمة كورونا ووصل إلى 58%، وبالتالى قل نسبة استيرادنا للخارج إلى 42%.
وأوضح رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن هناك اهتماما بالمشروع القومى لمراكز تجميع الألبان لرفع كفاءتها وتطويرها لتوازى المعايير الدولية فى مراكز تجميع الألبان التى تعتبر منافذ تسويقية لصغار مربى الماشية.
الموضوعات المشابهه
الزراعة تطلق قوافل بيطرية لعلاج وتحصين المواشى
يعني ايه علف محبب؟!!
الزراعة: الإفراج عن 211 ألف طن أعلاف
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الإثنين 22-1-2018
7 طلبات إحاطة علي مائدة "زراعة النواب"
أنفلونزا الطيور.. الأرجنتين تعلق صادرات الدواجن واليابان
بيطري الشرقية يُحصن 115 ألف و590 طائر
حملة بيطرية لحصر وتسجيل الماشية بقرية العجميين
الزراعة تحصين 1.7 مليون رأس ماشية ضد
متحدث الزراعة: نحرص على تطوير صناعة الدواجن
الزراعة": أكثر من 600 ألف جرعة تحصين
في خطاب عاجل لرئيس الوزراء.. منتجو الدواجن:





تعليقات
اضف تعليق