الزراعة: إنتاج البتلو زاد إلى 58% وأصبحنا نستورد 42% فقط من اللحوم
2021-08-31 13:47:47
أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن هناك اهتمام من جانب القيادة السياسية بالثروة الحيوانية والأمن الغذائى، وهذا يتمثل فى المشروع القومى للبتلو والمشروع القومى لمراكز تجميع الألبان والمشروع القومى للتحسين الوراثى والمشروع القومى لتطوير مزارع الدواجن.
وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، فى تصريحات لبرنامج اليوم، المذاع على قناة دى إم سى، أن المشروع القومى للبتلو كانت التوقعات فى بداية عام 2020 أن يكون إنتاجنا المحلى يكفى 52% من الاكتفاء الذاتى و48 استيراد من الخارج، ولكن إنتاجنا زاد رغم أزمة كورونا ووصل إلى 58%، وبالتالى قل نسبة استيرادنا للخارج إلى 42%.
وأوضح رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن هناك اهتماما بالمشروع القومى لمراكز تجميع الألبان لرفع كفاءتها وتطويرها لتوازى المعايير الدولية فى مراكز تجميع الألبان التى تعتبر منافذ تسويقية لصغار مربى الماشية.
الموضوعات المشابهه
مربو الدواجن بمنيا القمح فى الشرقية
وليد ضياء: الدولة نفذت العديد من المشروعات
كيفيه التكيف مع ارتفاع درجه
الزراعة تصدر قراراً ينظم صناعة الأرانب لتسهيل
الزراعة: تحصين أكثر من 1.1 مليون جرعة
شعبة صناعة الدواجن: توفير قروض بـ50 ألف
وزارة الزراعة تحصن 428 كلبا وتستخرج 231
27 مديرية تتأهب لمواجهة 5 أمراض وبائية
“نائب وزير الزراعة” و “محافظ الفيوم” يطلقان
تعزيز جدار امعاء الصيصان عن طريق تحفيز
"بيطرى القليوبية": تحصين 270805 رأس ماشية ضد
الزراعة: ضبطنا أكثر من 1800 طن لحوم





تعليقات
اضف تعليق