مسئول بوزارة الزراعة: نصدر الثروة الداجنة بعد الاكتفاء من احتياجاتنا
2022-06-14 12:06:36
أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، أن هناك اهتماما غير مسبوق بالثروة الحيوانية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم.
وأضاف سليمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجى أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذى يبث على قناة ETC، مساء اليوم الاثنين، أن هناك اكتفاء ذاتيا من اللحوم الحمراء والألبان، وهناك اكتفاء من الألبان بنسبة 100 %، ونصدر ما يزيد عن احتياجاتنا للخارج، مضيفا أن الفترة الراهنة تشهد نهضة غير مسبوقة من أجل التنمية المستدامة لثرواتنا الحيوانية والداجنة، من خلال العديد من المشروعات القومية التى تتبناها الدولة وترعاها وزارة الزراعة.
وأوضح رئيس قطاع الثروة الحيوانية، أن مصر تقوم بتصدير الثروة الداجنة، بعد الوصول لمرحلة الاكتفاء من احتياجاتنا، مشدداً على أن هذا الاكتفاء بفصل دعم الدولة.
وتابع أن الاهتمام بمراكز تجميع الألبان يسبقه الاهتمام بعدة قطاعات مثل التحسين الوراثى واستيراد سلالات عالية الإدرار لصغار المربين.
ولفت سليمان إلى أن الاهتمام بالرعاية الطبية والصحية للحيوانات والتأكد من وجود حيوانات خالية من أى أمراض أو مسبباتها.
الموضوعات المشابهه
تحصين 2.730 مليون رأس أبقار وجاموس للحمى
الوقاية من أمراض القلب والسرطان.. تعرف على
«الزراعة» عن وجود بؤر إصابة بأنفلونزا الطيور:
الزراعة تعلن منح قروض لمشروعات مراكز تجميع
برامج حفظ الأصول الوراثية للدواجن – بنوك
الزراعة: خصصنا نصف مليار دولار لإدخال شحنات
واقعة "دواجن الجيزة" تثير الجدل.. خبير دولي:
"بيطري الشرقية: تضبط مصنع بالعاشر من رمضان
صناعة الدواجن مخاطر و إقتراحات
"إوعى ترميها".. أجنحة الدواجن غنية بالبروتين والفيتامينات
استلام بيض التفريخ
الرئيس السيسي يوجه بتشكيل لجنة عليا لتنظيم





تعليقات
اضف تعليق