افتتاح أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط بكفر الشيخ أغسطس المقبل
2016-05-14 00:00:00
أعلن اللواء طارق عيسى المدير التنفيذى لمشروعات الخدمة الوطنية لمنطقة الدلتا، عن افتتاح أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط والتى تقع فى بركة غليون شمال محافظة كفر الشيخ أغسطس المقبل.
وقال المدير التنفيذى - إن المزرعة السمكية تقع على مساحة 2719 فدانا وسيتم استزراعها بأسماك الجمبري والبوري والبلطي.
وأضاف أن الأسماك والجمبري ستتغذى بالمياه المالحة عن طريق محطة رفع تضخ المياه من البحر الأبيض المتوسط إلى الترع التي بدورها توزعها على الأحواض السمكية التي تشمل 500 حوض جمبري و2100 حوض سمك ويبلغ طول الحوض 140 مترا وعرضه 40 مترا، مشيرا إلى أن المشروع تنفذه الشركة الوطنية بميزانية تبلغ ملياري جنيه، ويشمل محطة عملاقة لرفع المياه من البحر المتوسط ومحطة رفع للصرف الزراعى بنسبة 20% بجانب محطة كهرباء عملاقة تنفذها شركة السويدي.
الموضوعات المشابهه
بيطري الفيوم يحصن 800 رأس ماشية ضد
وزارة الزراعة تنظم ورشة حول مواجهة الأمراض
خطورة الميكوبلازما في الدواجن
موازنات الزراعة والرى والطب البيطرى أمام "زراعة
بيطري الشرقية يُحصن 115 ألف و590 طائر
ما الفرق بين الإنتاج المكثف وغير المكثف
وزارة الزراعة تنفى وجود فيروس يؤدى إلى
تحصين أكثر من 1.3 مليون رأس ماشية
أزمة حبوب وارتفاع أسعار الأعلاف فى كينيا
الزراعة تفتش على 230 مركزاً لبيع وتداول
معهد بحوث التناسليات يطلق قوافل بيطرية مجانية
محافظ الشرقية يبحث مع نقيب الأطباء البيطريين





تعليقات
اضف تعليق