رئيس شعبة الدواجن بالجيزة: تراجع في أسعار الدواجن خلال فبراير المقبل
2023-01-11 07:03:50
قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن كميات الأعلاف التي تم الإفراج عنها للمزارع بصورة ملحوظة خلال الأيام القليلة الماضية، تكفي حتى 6 أشهر قادمة، مشيراً إلى أن دورات إنتاج الدواجن الجديدة ستظهر آثارها على الأسواق خلال نصف فبراير المقبل.
ووجه السيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" امس الثلاثاء، دعوة لأصحاب مصانع الأعلاف بالتعاون معنا في هذه الأزمة بتقليل هامش الربح، معرباً عن رغبته لضم الدواجن الحية إلى البورصة المصرية للسلع الغذائية.
وتابع :"دورة إنتاج الدواجن تترواح بين 38 إلى 45 يوماً وظهور الإنتاج الجديد سيكون خلال شهر تقريباً أي خلال منتصف فبراير 2023"، مشيراً إلى أن تحرك الأسعار نتيجة استمرار الطلب على الدواجن وحدوث بعض التراجع في المعروض.
وأكمل :"أتوقع تخفيض أسعار الدواجن إلى 49 جنيه بموجب 6 جنيها كسعر عادل خلال الفترة المقبلة، حيث يتراوح سعر الكيلو للمستهلك المحلي بين 55 جنيها وحتى 57 جنيها، وسعر الدواجن البلدي في المزرعة، بين 61 جنيها وحتى 63 جنيها، ليصل إلى المستهلك بسعر ما بين 68 جنيها وحتى 70 جنيها".
الموضوعات المشابهه
قافلة بيطرية في ثاني أيام حملة "صفط
جولة مفاجئة لوزير الزراعة لمنافذ الوزارة بالدقى
«اتحاد الدواجن»: سنحقق الاكتفاء الذاتي بـ1.5 مليار
«بيطرى» الغربية والشرقية يواصل التصدى للأوبئة
محافظ قنا طرح لحوما برازيلية بسعر 34
وزير الزراعة يكشف عن تطوير 205 مراكز
الزراعة تبدأ تلقى طلبات تراخيص المزارع والمشروعات
بدء صرف قروض البتلو بفائدة 5% للمربين
الجريدة الرسمية تنشر قرارا لوزير الزراعة بتحديد
وزير الزراعة: لأول مرة يتم خلال أسبوع
الزراعة: استلام مصانع الأعلاف للذرة الصفراء تفعيلا
ارتفاع سعر كرتونة البيض لـ27 جنيها وكيلو





تعليقات
اضف تعليق