«محرز»: طرح 25 طن أسماك يوميًا بمنافذ التموين لمواجهة غلاء الأسعار
2017-04-11 11:52:47
قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن المنافذ التابعة لوزارة التموين فتحت أبوابها اليوم، لاستقبال 25 طن من الأسماك، وبصورة يومية، من إنتاج الهيئة العامة للثروة السمكية ومزراع الإنتاج التابعة لوزراة الزراعة.
وأضافت محرز، أن هذا جاء تنفيذًا للبرتوكول الموقع بين الهيئة التابعة لوزراة الزراعة، والشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة لوزراة التموين لخفض الأسعار، مؤكدة أنه تم طرح أسماك البورى بمجمعات التموين، نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، وأسماك البلطى نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، وبلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيهات.
وتابعت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة السمكية، أن البروتوكول الموقع مع وزارة التموين يهدف فى الأساس إلى الحد من سلسلة الوسطاء، وخفض أسعار الأسماك، لتخفيف العبء عن كاهل المستهلك، وهو ما يأتى ضمن توجهات الحكومة والقيادة السياسية فى مصر لتوفير السلع الأساسية للمواطن المصري.
وأكدت أن الهيئة ستلتزم بعملية انتظام توريد الأسماك لصالح "التموين" لطرحها بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، لافتًا إلى أنه يجرى حاليًا تنفيذ خطة لزيادة الإنتاج إلى مليونى طن خلال عامين لزيادة المعروض من الأسماك بالأسواق بدلًا من الإنتاج الحالى البالغ مليون و640 ألف طن حتى يحقق الاكتفاء الذاتى من الأسماك وتوفير المعروض بالأسواق.
الموضوعات المشابهه
صناعة الدواجن فى ظل التغيرات المناخية بقلم
وزير الزراعة يعلن افتتاح موسم الصيد فى
محافظ الدقهلية يعلن تحصين 95% من الثروة
طلب إحاطة بشأن استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف
كيفية التعامل مع الأزمات الطارئة علي صناعة
“هبرد العالمية" أحدث المنضمين لعائلة "كايرو
أزمة العلف الأصفر تتصاعد.. اتهامات لمنتجى الدواجن
الزراعة ترسل قافلة بيطرية لدعم صغار المربين
وزارة الزراعة": إنفاق أكثر من 8 مليارات
زراعة القليوبية: 13 مركزا لتجميع 60 طن
بعد ارتفاع أسعار الدواجن.. مشروع الـ30 مليون
شعبة الدواجن تطالب بفتح باب استيراد "البط"





تعليقات
اضف تعليق