«محرز»: طرح 25 طن أسماك يوميًا بمنافذ التموين لمواجهة غلاء الأسعار
2017-04-11 11:52:47
قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن المنافذ التابعة لوزارة التموين فتحت أبوابها اليوم، لاستقبال 25 طن من الأسماك، وبصورة يومية، من إنتاج الهيئة العامة للثروة السمكية ومزراع الإنتاج التابعة لوزراة الزراعة.
وأضافت محرز، أن هذا جاء تنفيذًا للبرتوكول الموقع بين الهيئة التابعة لوزراة الزراعة، والشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة لوزراة التموين لخفض الأسعار، مؤكدة أنه تم طرح أسماك البورى بمجمعات التموين، نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، وأسماك البلطى نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، وبلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيهات.
وتابعت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة السمكية، أن البروتوكول الموقع مع وزارة التموين يهدف فى الأساس إلى الحد من سلسلة الوسطاء، وخفض أسعار الأسماك، لتخفيف العبء عن كاهل المستهلك، وهو ما يأتى ضمن توجهات الحكومة والقيادة السياسية فى مصر لتوفير السلع الأساسية للمواطن المصري.
وأكدت أن الهيئة ستلتزم بعملية انتظام توريد الأسماك لصالح "التموين" لطرحها بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، لافتًا إلى أنه يجرى حاليًا تنفيذ خطة لزيادة الإنتاج إلى مليونى طن خلال عامين لزيادة المعروض من الأسماك بالأسواق بدلًا من الإنتاج الحالى البالغ مليون و640 ألف طن حتى يحقق الاكتفاء الذاتى من الأسماك وتوفير المعروض بالأسواق.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: ارتفاع تحصين الأغنام والماعز ضد مرض
6 توصيات لورشة عمل عن أزمة صناعة
ضبط 3 أطنان دواجن غير صالحة للاستهلاك
4أطعمة لا يجب غسلها قبل الطهي أبرزها
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الإثنين 22-1-2018
رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية لـ"أ ش
واردات مصر من ذرة الأعلاف تتجاوز 148
الخدمات البيطرية تتخذ حزمة إجراءات لمواجهة أمراض
المالية: القطاع الخاص قادر على قيادة التنمية
لأستاذ الدكتور مجدى القاضى فى حوار خاص
رئيس الوزراء: وضع خطة لتنمية الثروة الحيوانية
كوليرا الطيور (fowl cholera)





تعليقات
اضف تعليق