تسجيل حالات إصابة جديدة بحمى الخنازير الأفريقية شرقي الصين
2020-04-18 11:16:11
أعلنت وزارة الزراعة والشؤون الريفية اليوم /الجمعة/ تسجيل حالات إصابة جديدة بحمى الخنازير الأفريقية في مقاطعة "جيانغسو" شرقي البلاد.
وذكرت الوزارة - في بيان اليوم /الجمعة/ - أن المرض تم اكتشافه بين 17 خنزيرا تم نقلها بشكل غير قانوني من خارج المقاطعة، وأن ثلاثة منها نفقت بالفعل.
وأضافت الوزارة أن السلطات المحلية أطلقت حالة استجابة طارئة لإعدام الخنازير وتطهير المكان المكتشف به المرض.
يشار إلى أن حمى الخنازير الأفريقية لا تصيب سوى الخنازير، حيث لم تسجل أي إصابة بين البشر حتى الآن.. وأبلغت الصين عن ظهور أول حالة إصابة بالمرض في أغسطس 2018 في مقاطعة (لياونينج) شمال شرقي البلاد، فيما تم الإبلاغ عن حالات تفش لاحقة في العديد من المقاطعات الأخرى.
الصين، حمى الخنازير الافريقية، ظهور حمى الخنازير
الموضوعات المشابهه
الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذى لتطوير المركز
بيطري الشرقية يحصن 346 رأس ماشية بأسواق
الزراعة تنسق مع محافظ الإسكندرية لعلاج أزمة
أول مجمع دواجن بتكنولوجيا الاقتصاد الأخضر.. يدار
تشديد الحراسة على «حيوان الجيزة» عقب سرقة
حملة جديدة لمواجهة الحمى القلاعية والجلد العقدى
قطاع الثروة الحيوانية بالزراعة: لدينا 826 مركزا
دكتور ثروت الزيني يعلق ساخرا على حل
برامج توعوية لمربى الماشية ضد الأمراض الوبائية
د خالد جعفر نائبا لرئيس جامعة السادات
مباحث التموين تضبط 2 طن ونصف لحوم
الزراعة تطلق 6 قوافل بيطرية لفحص وعلاج





تعليقات
اضف تعليق