«الزراعة»: لدينا القدرة على تصدير الفائض من الدواجن
2021-11-17 16:32:00
كشف الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، عن خطة الوزارة للنهوض بصناعة الدواجن في الفترة الحالية.
وقال سليمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مال وأعمال" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، الذي تقدمه الإعلامية دينا سالم، اليوم الثلاثاء، إننا وصلنا للاكتفاء الذاتي من بيض المائدة، وعلى أعتاب الاكتفاء الذاتي من الدواجن.
تابع رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أننا لدينا القدرة على تصدير فائض احتياجاتنا.
وأوضح أن قطاع الدواجن يعمل فيه 3 ملايين من الأيدي العاملة، لو اعتبرنا أن كل مواطن مسؤول عن 4 أو 5 أفراد، لافتاً إلى أن 10% من جملة الشعب يقتات من قطاع الدواجن.
اقرأ أيضاً| الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض باستثمارات 100 مليار جنيه
وأشار إلى أن حجم الاستثمار في قطاع الدواجن يبلغ 100 مليار جنيه، مبينا أن القرار الجمهوري 139 لسنة 2020، والقرار الجمهوري 94 لسنة 2021م بفتح آفاق الاستثمار الداجني في الصعيد الصحراوي بعيدا عن الوادي والدلتا بالإضافة إلى وجود 13 موقعا تابعين للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بعيدًا عن زحام الوادي والدلتا.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: لا حالات نفوق جماعي للماشية بالغربية
الزراعة و"الفاو" توقعان مشروعا لتعزيز الوقاية من
إعدام مئات الآلاف من البط لمواجهة توسع
موانئ بورسعيد تستقبل 1508 رأس ماشية حية
"التموين" تحظر استخدام القمح المحلى على أصحاب
انطلاق المؤتمر الدولى "دور الطب البيطرى فى
وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء فى زيارة
وزارة الزراعة تعلن ضبط 161 طن لحوم
دور الإنزيمات في صناعة الدواجن
زراعة المنوفية: ضبط مصنع بكفر المصيلحة لإنتاج
النائب محمود شعلان يطالب وزير الزراعة بحماية
بيطرى الأقصر ينظم حملات رش المواشى ضد





تعليقات
اضف تعليق