«الزراعة»: لدينا القدرة على تصدير الفائض من الدواجن
2021-11-17 16:32:00
كشف الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، عن خطة الوزارة للنهوض بصناعة الدواجن في الفترة الحالية.
وقال سليمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مال وأعمال" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، الذي تقدمه الإعلامية دينا سالم، اليوم الثلاثاء، إننا وصلنا للاكتفاء الذاتي من بيض المائدة، وعلى أعتاب الاكتفاء الذاتي من الدواجن.
تابع رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أننا لدينا القدرة على تصدير فائض احتياجاتنا.
وأوضح أن قطاع الدواجن يعمل فيه 3 ملايين من الأيدي العاملة، لو اعتبرنا أن كل مواطن مسؤول عن 4 أو 5 أفراد، لافتاً إلى أن 10% من جملة الشعب يقتات من قطاع الدواجن.
اقرأ أيضاً| الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض باستثمارات 100 مليار جنيه
وأشار إلى أن حجم الاستثمار في قطاع الدواجن يبلغ 100 مليار جنيه، مبينا أن القرار الجمهوري 139 لسنة 2020، والقرار الجمهوري 94 لسنة 2021م بفتح آفاق الاستثمار الداجني في الصعيد الصحراوي بعيدا عن الوادي والدلتا بالإضافة إلى وجود 13 موقعا تابعين للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بعيدًا عن زحام الوادي والدلتا.
الموضوعات المشابهه
تعرف على أسعار الدواجن اليوم الأحد 9
الزراعة تطلق قوافل بيطرية لعلاج الأمراض التناسلية
خطة النهوض بالثروة الحيوانية.. "بتسهيلات بنكية" لجان
«ورنة» هاجمت أطفالاً صعايدة فقتلوها ولفوا بيها:
الزراعة: تنفيذ التلقيح الاصطناعى لـ219 ألف رأس
الزراعة تعلن تحصين 1.5 مليون رأس ماشية
معلومات عن نبات الساليكورنيا المرشح كأحد حلول
قبل عيد الأضحى.. بيطرى الشرقية: تحصين 77
تحصين 180 ألفا وترقيم 23 ألف رأس
الزراعة: ذبح 122 ألف رأس من الماشية
تحصين 37732 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
المهندس ياسر أنور " مدير عام





تعليقات
اضف تعليق