«الزراعة» عن اكتشاف بؤر جديدة لأنفلونزا الطيور: لن نكرر ما حدث في 2006
2018-01-02 10:58:13
قال حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تقوم بعملية تحصين للدواجن والمواشي للحفاظ عليهم من المرض، موضحًا أن «الوزارة تقوم بجهدها بشكل ممتاز لكشف بؤر إصابات انفلونزا الطيور، ونقوم فورًا بإعدام الطيور المريضة»
وأضاف «عبدالدايم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEn»، مساء الاثنين، للتعليق عن اكتشاف بؤر جديدة لمرض أنفلونزا الطيور، أن «الأجهزة المعنية عندما تكتشف أي بؤرة مريضة، نستقصي كل القرية للكشف على باقي الدواجن من أجل القضاء على أي إصابة».
وتابع: «أن السيطرة على إنفلونزا الطيور يكون باكتشاف الإصابة لإعدام الدواجن بصورة فورية»، مؤكدًا أن «الوزارة لن تكرر ما حدث من انتشار للمرض في 2006 مما سبب في القضاء على صناعة الدواجن وقتها».
وأكد أن «الإرشاد البيطري يوعي المواطنين بخصوص التعامل مع الطيور، في المنزل بحيث يكون هناك ملابس خاصة للتعامل مع الدواجن، والذبح بطريقة خاصة لحفاظ المربي على صحته».
الموضوعات المشابهه
الزراعة تستكمل خطتها لصرف قروض البتلو.. تعرف
الثروة الداجنة: انخفاض أسعار الدواجن والبيض
المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة: تواصل مستمر لحل
جنوب أفريقيا توقف التعاملات التجارية بالدواجن المقبلة
ما هي إنجازات "الطب البيطري" خلال 2019
شعبة الدواجن توقع بروتوكول مع التموين الأسبوع
"التربية الآمنة للدواجن " فى حلقة نقاشية
ضبط 46 طن لحوم ودواحن وأسماك غير
النواب يكلف وزير الزراعة بحل أزمة أعلاف
الهند تعلن عن حالات إصابة بفيروس زيكا
استقرار أسعار اللحوم اليوم.. والبتلو بـ140 جنيها
د خالد جعفر رئيسا لجامعة السادات لحين





تعليقات
اضف تعليق