«الزراعة» عن اكتشاف بؤر جديدة لأنفلونزا الطيور: لن نكرر ما حدث في 2006
2018-01-02 10:58:13
قال حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تقوم بعملية تحصين للدواجن والمواشي للحفاظ عليهم من المرض، موضحًا أن «الوزارة تقوم بجهدها بشكل ممتاز لكشف بؤر إصابات انفلونزا الطيور، ونقوم فورًا بإعدام الطيور المريضة»
وأضاف «عبدالدايم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEn»، مساء الاثنين، للتعليق عن اكتشاف بؤر جديدة لمرض أنفلونزا الطيور، أن «الأجهزة المعنية عندما تكتشف أي بؤرة مريضة، نستقصي كل القرية للكشف على باقي الدواجن من أجل القضاء على أي إصابة».
وتابع: «أن السيطرة على إنفلونزا الطيور يكون باكتشاف الإصابة لإعدام الدواجن بصورة فورية»، مؤكدًا أن «الوزارة لن تكرر ما حدث من انتشار للمرض في 2006 مما سبب في القضاء على صناعة الدواجن وقتها».
وأكد أن «الإرشاد البيطري يوعي المواطنين بخصوص التعامل مع الطيور، في المنزل بحيث يكون هناك ملابس خاصة للتعامل مع الدواجن، والذبح بطريقة خاصة لحفاظ المربي على صحته».
الموضوعات المشابهه
نفوق 6 آلاف دجاجة في حريق مروع
طبيب بيطرى يساهم في دعم جهود الدولة
482 مجزرا لاستقبال الأضاحى .. ومنع ذبح
مباحث أوسيم تداهم مصنعين وتضبط 6 أطنان
تحصين 3.9 مليون رأس ماشية ضد مرض
لأول مرة منذ إنشائه رئيس جديد
حماية المنافسة : كبار سماسرة الدواجن يحددون
مصيلحى : تنفيذ بروتوكول الاتحاد الداجنى وطرح
مسئول سابق: اللحوم البرازيلية مذبوحة بصدمات كهربائية..
شعبة الدواجن: ارتفاع الأسعار إلى 22 جنيهًا
وزير الزراعة: الإفراج عن 876 ألف طن
"الزراعة": اعتماد المجزر الآلى بالنوبارية للذبح بغرض





تعليقات
اضف تعليق