«الزراعة» عن اكتشاف بؤر جديدة لأنفلونزا الطيور: لن نكرر ما حدث في 2006
2018-01-02 10:58:13
قال حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تقوم بعملية تحصين للدواجن والمواشي للحفاظ عليهم من المرض، موضحًا أن «الوزارة تقوم بجهدها بشكل ممتاز لكشف بؤر إصابات انفلونزا الطيور، ونقوم فورًا بإعدام الطيور المريضة»
وأضاف «عبدالدايم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEn»، مساء الاثنين، للتعليق عن اكتشاف بؤر جديدة لمرض أنفلونزا الطيور، أن «الأجهزة المعنية عندما تكتشف أي بؤرة مريضة، نستقصي كل القرية للكشف على باقي الدواجن من أجل القضاء على أي إصابة».
وتابع: «أن السيطرة على إنفلونزا الطيور يكون باكتشاف الإصابة لإعدام الدواجن بصورة فورية»، مؤكدًا أن «الوزارة لن تكرر ما حدث من انتشار للمرض في 2006 مما سبب في القضاء على صناعة الدواجن وقتها».
وأكد أن «الإرشاد البيطري يوعي المواطنين بخصوص التعامل مع الطيور، في المنزل بحيث يكون هناك ملابس خاصة للتعامل مع الدواجن، والذبح بطريقة خاصة لحفاظ المربي على صحته».
الموضوعات المشابهه
زراعة النواب تناقش معوقات الإنتاج الحيواني والداجني
"البنجر والمصاص" ودورهما في إنتاج الأعلاف.. كيف
محافظ دمياط تبحث آليات إقامة محجر ومجزر
فوائد ورق التوت في تغدية الدواجن والمواشي
تعرف على كميات الأعلاف التى تم الإفراج
إجراءات نفذتها الحكومة للنهوض بزراعة القطن.. تعرف
أسوان تنتظر موافقة وزارة الزراعة بدخول العجول
صادرات الحبوب والاعلاف الأوكرانية تتجاوز 6.4 مليون
“الزراعة” تنفى تهديد فيروس مجهول لمزارع الدواجن
غلق 3 مزارع دواجن مخالفة في دكرنس
افاق التعاون بين مصر والمجر في مجال
«بيطرى» الغربية والشرقية يواصل التصدى للأوبئة





تعليقات
اضف تعليق