«الزراعة» عن اكتشاف بؤر جديدة لأنفلونزا الطيور: لن نكرر ما حدث في 2006
2018-01-02 10:58:13
قال حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تقوم بعملية تحصين للدواجن والمواشي للحفاظ عليهم من المرض، موضحًا أن «الوزارة تقوم بجهدها بشكل ممتاز لكشف بؤر إصابات انفلونزا الطيور، ونقوم فورًا بإعدام الطيور المريضة»
وأضاف «عبدالدايم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEn»، مساء الاثنين، للتعليق عن اكتشاف بؤر جديدة لمرض أنفلونزا الطيور، أن «الأجهزة المعنية عندما تكتشف أي بؤرة مريضة، نستقصي كل القرية للكشف على باقي الدواجن من أجل القضاء على أي إصابة».
وتابع: «أن السيطرة على إنفلونزا الطيور يكون باكتشاف الإصابة لإعدام الدواجن بصورة فورية»، مؤكدًا أن «الوزارة لن تكرر ما حدث من انتشار للمرض في 2006 مما سبب في القضاء على صناعة الدواجن وقتها».
وأكد أن «الإرشاد البيطري يوعي المواطنين بخصوص التعامل مع الطيور، في المنزل بحيث يكون هناك ملابس خاصة للتعامل مع الدواجن، والذبح بطريقة خاصة لحفاظ المربي على صحته».
الموضوعات المشابهه
الحكومة تلجأ لاستيراد مادة الكُسب لمواجهة أزمة
نائب وزير الزراعة: تفتتح ورشة عمل التنمية
بيطرى القليوبية: تحصين 176 ألف رأس ماشية
خليك واعى.. حقيقة نقص الأعلاف
مدير بيطرى الأقصر يتفقد مجازر القرنة وأرمنت
الزراعة تضبط 40 طن لحوم ودواجن وأسماك
طب بيطري كفرالشيخ: حملات إرشادية عن الوقاية
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأربعاء 22-11-2017
تحصين 7277 رأس ماشية ضمن الحملة القومية
بيطرى المنوفية يطلق الحملة القومية للحمي القلاعية
بحضور 300 من مربى الدواجن مركز
بدء تنفيذ مشروع لزيادة الثروة الحيوانية: قروض





تعليقات
اضف تعليق