طوارئ بالهيئة البيطرية لمواجهة إنفلونزا الطيور
2017-03-04 11:57:45
أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حالة الطوارئ بجميع مديرياتها فى المحافظات، بعد ارتفاع بؤر الإصابة بإنفلونزا h5n1 إلى 39 بؤرة وإنفلونزا الطيور h5n8 إلى 12 بؤرة منذ بداية العام وحتى الآن، وفرضت إجراءات وقائية عاجلة تنفذها فرق طبية تجوب القرى تحت مسمى «الكاهو».
وأكد الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة، ل«البوابة»، أن الهيئة تكثف من إجراءاتها الاحترازية لمنع انتشار مرض إنفلونزا الطيور، ومكافحته والتقليل من آثاره السلبية على الثروة الداجنة والمواطنين برصد الموقف الوبائى للمرض أولا بأول، وإجراءات التقصى الوبائى النشط الذى فى أسواق بيع الطيور، وذلك طبقا للبلاغات والاشتباهات، وتكثيف الإجراءات لمواجهة العترة الجديدة h5n8، وأهمية تطبيق قواعد الأمان الحيوى فى التربية المنزلية.
الموضوعات المشابهه
الدكتور محمد عبدالله يكتب: كيفية التعرف على
"الأزولا" علف اقتصادى صديق للبيئة.. يصلح كمشروع
كوريا الجنوبية تسجل حالة إصابة أخرى بإنفلونزا
زراعة الشيوخ» توافق على تقرير أزمة الأعلاف
الزراعة: لا حالات نفوق جماعي للماشية بالغربية
في أخطر دراسة علمية لتداول اللقاحات البيطرية
"بيطري كفر الشيخ" :تحصين 64 الف طائر
«زراعة النواب» تناقش 9 طلبات إحاطة
الزراعة ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة فيروس
"زراعة النواب" توصى بتشكيل لجنة لمتابعة حل
"بيطري الشرقية": ضبط 3829 عبوة دواء مخالفة
غدا انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض أجرى





تعليقات
اضف تعليق